افتتاح مستشفى الشيخة فاطمة في ترمسعيا برام الله من محمد رحال

افتتاح مستشفى الشيخة فاطمة في ترمسعيا برام الله من محمد رحال رام الله في 19 نوفمبر/ وام / افتتح ببلدة ترمسعيا بمدينة رام الله بالضفة الغربية مستشفى الشيخة فاطمة بنت مبارك الخيري بتمويل من هيئة الهلال الاحمر بالدولة ويقدم خدماته لمرضاه بأسعاررمزية.

وقد اقيم احتفال بهذه المناسبة حضره سامي مكاوي مديرمكتب جمعية اصدقاء الامارات ممثل هيئة الهلال الاحمر في القدس ومصطفى عيسى محافظ رام الله وممثلون عن السلطة الفلسطينية والمؤسسات والدوائرالفلسطينية ومؤسسات اقتصادية يابانية وكندية داعمة للشعب الفلسطيني .

وألقى محافظ رام الله كلمة أشاد فيها بالدور الريادي للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان في دعم صمود الشعب الفلسطيني من خلال المساعدات القيمة التي قدمها له ممثلة في مشروعات الاعمار للمستشفيات والمدارس والمساجد والمساعدات العينية والمادية .

وقال ان هيئة الهلال الاحمر بدولة الامارات كانت ومازالت سباقة في تقديم العون لمشروعات الخير في فلسطين ومن بينها هذا المستشفى الذي أمدته بالعون المادي الكبير لتأمين الاجهزة الطبية التي ساعدت على انجازه والبدء في تقديم خدماته الطبية للمرضى وتجهيز عياداته بأحدث المعدات .

وذكر أن المستشفى القائم على الف متر مربع يتسع لستة عشر سريرا ويضم 22 غرفة وعيادات للطوارئ والمختبر والاشعة والصيدلية ويخدم نحو 40 الف مواطن فلسطيني من بلدة ترمسعيا والقرى المجاورة لها.

وأضاف انه يجري حاليا تجهيز قسم الولادة الذي بات ضروريا لاستقبال النساء الحوامل حتى لا يضطررن لقطع حواجز الاحتلال التي تعيق الوصول الى المواقع الطبية .. مشيرا الى ان العديد من النساء اضطررن للولادة في سيارات الاسعاف على الحواجز الاسرائيلية بسبب عدم تمكنهن من الوصول الى المستشفيات مما اضطر اهالي المنطقة الى التفكير في اقامة هذا المستشفى.

وأوضح أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الاحمر أمرت بتقديم العون لهذا المستشفى وتجهيز العديد من اقسامه بالمعدات الطبية الضرورية ليخدم اكبر عدد ممكن من النساء الفلسطينيات.

فيما القى سامي مكاوي كلمة في الحفل أكد فيها ان هيئة الهلال الاحمر بدولة الامارات برئاسة سمو الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة للشئون الخارجية رئيس الهيئة حريصة على تقديم كل عون للفلسطينيين في كل القطاعات .. منوها الى أن مشروعات الخير والاعمار في جنين وغزة والقدس وباقي المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية شاهد على ذلك .

وذكر مكاوي أن الهلال الاحمر قدمت ما قيمته 5ر11 مليون دولار خلال العامين الماضيين لتنفيذ مشروعات صحية وعمرانية واجتماعية .. كما اعتمدت ميزانيات كبيرة لتمويل مشروعات الاسكان في جنين والقدس ورفح ومدينة الشيخ زايد في غزة مشيرا الى أن تلك المساعدات ستستمر حتى تعم اكبر عدد ممكن من العائلات الفلسطينية الاشد حاجة.

وأوضح أن المستشفى الذي تم افتتاحه بدعم من هيئة الهلال الاحمر سيضاف الى قائمة المستشفيات والعيادات الصحية التي تولت الهيئة انشاءها وتقديم العون المادي لها في جميع انحاء الاراضي المحتلة .

وام/ح/جص/ع او