الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 1:56:49 م

مهرجان الشرق الاوسط السينمائي الدولي في أبوظبي يكرم يوسف شاهين


مهرجان أبوظبي / يوسف شاهين / تكريم

أبوظبي في 7 سبتمبر/ وام / قررت ادارة مهرجان الشرق الاوسط السينمائي الدولي تكريم اسم الفنان السينمائي والمخرج المصري يوسف شاهين في الدورة الثانية للمهرجان التي تعقد في أبوظبي خلال الفترة من 10 إلى 19 أكتوبر القادم وتنظمها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث .

وقال سعادة محمد خلف المزروعي نائب رئيس مهرجان الشرق الاوسط السينمائي الدولي مدير عام هيئة ابوظبي للثقافة والتراث إن شاهين من أبرز أعلام فن السينما وكان أكبر رموز السينما العربية في العالم طوال ما يقارب من نصف قرن .

من جانبها قالت مديرة المهرجان نشوة الرويني أن تكريم اسم الفنان الذي رحل عن عالمنا في يوليو الماضي سيكون بإقامة أول معرض عن حياته وأفلامه يضم مائة لوحة تتضمن عشرات الصور الفوتوغرافية والوثائق النادرة ويقام في إحدى قاعات قصر الإمارات ويعده في القاهرة فريق عمل متخصص في معارض السينما.

وأوضحت الرويني أن نخبة من كبار النجوم الذين عملوا مع يوسف شاهين سوف يحضرون افتتاح المعرض يوم 11 أكتوبر من بينهم يسرا وليلى علوي ولبلبة وسيف عبد الرحمن والمخرج خالد يوسف وكاتب السيناريو ناصر عبدالرحمن وبعض أفراد عائلة شاهين.

جدير بالذكر أن مهرجان فينيسيا أعرق مهرجانات السينما الدولية في العالم والذي تنعقد الآن دورته الـ65 أهدى الدورة إلى اسم يوسف شاهين في سابقة لم تحدث من قبل طوال تاريخ المهرجان.

وام/ ان / خا وام/خا/ع ا و