الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 10:27:31 م

صدور عدد جديد من مجلة " دراسات " عن اتحاد كتاب وادباء الامارات


اتحاد كتاب وأدباء الإمارات / إصدار جديد

أبوظبي في 4 يوليو / وام / صدر عن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات العدد الـ 27 من مجلة " دراسات " .

وأوضح حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات أن الاتحاد معني بالمطبوعات والدوريات ومستمر في هذا النهج لا في مجال الإصدار فقط بل في مجال التطوير أيضا مضيفا " إن كل إصدار جديد هو تطوير جديد وهذا العدد من مجلة " دراسات " كان أكثر رشاقة وهو في متناول المثقف الكبير والعادي معا وهذا هو دور أي مؤسسة ثقافية ".

وأضاف الصايغ أن الاتحاد لديه إلى جانب مجلة " شؤون أدبية " الفصلية الأولى للاتحاد مجلة " دراسات " وهي فصلية محكمة تعنى بالمقاربات الاجتماعية والإنسانية إضافة إلى " بيت السرد " و " قاف " .

وتضمن " قسم الدراسات " موضوعات ابرزها " العود الأبدي في طقوس رأس السنة وولادة الكون في أساطير العالم " وبعض الافكار والاستراتيجيات الخاصة بتعليم الكبار الذي يحتل أهمية متزايدة في عالم التربية والتعليم اليوم وأشكال استخدام الإنترنت في المكتبات ومراكز مصادر التعلم اضافة الى دراسة بعنوان " ذات المؤلف والجنس الروائي ـ تحولات في ميثاق الجنس ".

وتضمن " ملف الترجمة " موضوعات حول كيفية إسهام الترجمة في الإرتقاء بالحوار بين الثقافتين العربية والغربية وآفاق الترجمة في ظل العولمة وانعكاساتها عليها .

وتضمن " قسم المقاربات والعروض " موضوعات حول رحلة القنص في الخطاب الروائي الإماراتي ـ رواية كريمة لمانع سعيد العتيبة نموذجا " وقدم الدكتور علي وطفة " قراءة " في كتاب الفنون الخبرية في وكالات الأنباء للدكتور عبد الله بدران .. بينما تحدث حواس محمود عن وظائف وتأثيرات وسائل الاتصال في المجتمع.

واختتم القسم بمجموعة من المصطلحات الثقافية أعدتها هيئة تحرير المجلة وهو باب جديد في المجلة يقدم زادا معرفيا للمتلقي بغرض إثراء معجمه الثقافي.

وام / مل / دن وام/دن/مد