مفوضية كشافة الشارقة تفتح مركزا كشفيا صيفيا في البديع

مفوضية كشافة الشارقة / مركز كشفي / إفتتاح

الشارقة في 14 يونيو /وام/ تفتتح " مفوضية كشافة الشارقة " بالتعاون مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة مركز كشافة الشارقة الصيفي في منطقة البديع في الثالث من شهر يوليو المقبل تزامنا مع فعاليات صيف بلادي 2011.

  وتأتي مبادرة " صيف بلادي " السنوية تحقيقا لنهج صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة راعي الحركة الكشفية في إمارة الشارقة بشأن أهمية المشاركة المجتمعية لمفوضية كشافة الشارقة في كافة البرامج والأنشطة والفعاليات التوعوية والتربوية لمختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة وذلك خدمة للوطن والمواطن وإسهاما في رقي وإزدهار المجتمع وتحقيقا لكل ما هو مفيد ونافع لخدمة النشء والفتية والشباب وصولا لبرامج ومناهج الحركة الكشفية التربوية التطوعية وللاستفادة المثلى من العطلة الصيفية لأبناءنا.

   وأصدر سعادة ناصر عبيد الشامسي رئيس المفوضية نائب رئيس جمعية كشافة الإمارات المفوض الدولي .. قرارا بتشكيل اللجنة المنظمة لمركز كشافة الشارقة الصيفي لعام 2011 برئاسته وإشراف العميد عبدالله سعيد السويدي نائب رئيس المفوضية مشرفا عام للمركز وإبراهيم صالح عبيد بوعفره المدير المالي والإداري مديرا عاما للمركز ورئيسا للجنة المالية وفوزية محمد آل علي مسؤولة العلاقات العامة والإعلام رئيسة للجنة الإعلام والعلاقات العامة.

وأسندت إلى كل من عادل محمد كرم المنشط الكشفي والمستشار الفني مهمة نائب مدير المركز وعبدالرحمن عبدالله جابر السكرتير الفني منسقا للمركز وأحمد عبدالحي إبراهيم السكرتير الإداري مقررا للمركز بجانب رؤساء ومشرفي الأنشطة .

وعقدت اللجنة المنظمة لمركز كشافة الشارقة الصيفي اجتماعا تنسيقيا للقيادات الكشفية ورؤساء اللجان  بجانب اجتماعيين تنظيميين لوضع الترتيبات الخاصة بآلية العمل وتوزيع اللجان ووضع البرنامج.

  وأوضح سعادة العميد عبد الله سعيد السويدي المشرف العام أن المركز يعتبر إحدى الجهات الشبابية التي تشرف عليها الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة  في إطار " صيف بلادي 2011 "والذي تنظمه المفوضية في مقرها بالمخيم الكشفي في الشارقة في الفترة من 3 يوليو ويستمر حتى 19 أغسطس القادمين والذي يجمع بين تجويد وقراءة القرآن الكريم والمناشط الكشفية والرياضية والعلمية والثقافية وهواية اللاسلكي والرحلات الترفيهية والتعريفية بجانب رحلة عمرة للمتميزين بالمركز.

 ويستهدف مركز كشافة الشارقة الصيفي الفئات العمرية من الصف الخامس إلى الصف الثالث الإعدادي لمرحلة الفتيان ومن الصف الأول الثانوي إلى الصف الثالث الثانوي لمرحلة الشباب ويزاول المركز أنشطتة أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع من الرابعة وحتى التاسعة مساء وتستقبل المفوضية الراغبين في التسجيل بمقرها بالبديع طوال أيام الأسبوع.

/ط/ تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/دن/مص

أخبار ذات صلة