السبت 27 فبراير 2021 - 5:09:36 ص

محاكم دبي تستقبل مغرديها ضمن برنامج "زيارة مغرد"


محاكم دبي/زيارة مغرد.



دبي في 25 سبتمبر / وام / استقبلت محاكم دبي اليوم أول دفعة لمغرديها في حساب تويتر ضمن برنامج "زيارة مغرد" وذلك بهدف فتح قنوات جديدة للتواصل مع مختلف شرائح المجتمع بصورة منظمة واتاحة الفرصة للأفراد لزيارة مرافق محاكم دبي والتعرف على النظام القضائي المعمول به في المحاكم والإجراءات والخدمات التي تقدمها للمتقاضين.

وشمل برنامج الزيارة التعريف ببرنامج "زيارة مغرد" والذي يستهدف جميع مغردي محاكم دبي في مواقع التواصل الاجتماعي إذ تحرص محاكم دبي على التواصل مع جمهورها عبر مختلف وسائل التواصل التقليدية والاجتماعية بهدف تعريفهم بخدماتها وتلقي مقترحاتهم والتعرف على ملاحظاتهم.

وذكرت روضة السويدي رئيس فريق التواصل الاجتماعي رئيس شعبة الاتصال الجماهيري في محاكم دبي أن المغردين تابعوا خلال زيارتهم فيلما تاريخيا عن المحاكم تضمن معلومات قيمة عن تاريخ القضاء في دبي وانشاء أول محكمة في تاريخ الإمارة وتطور قطاع القضاء إلى أن وصل إلى مستويات متقدمة في الوقت الراهن.

وواوضحت ان المغردين التقوا بعد ذلك سعادة القاضي أحمد ابراهيم سيف رئيس المحكمة الابتدائية المدنية للتعرف عن قرب على طبيعة مهنة القاضي والتحديات التي يواجهها القضاة في عملهم والمواقف التي قد يمرون بها.

وأضافت السويدي أن برنامج الزيارة تضمن القيام بجولة في محاكم دبي حيث تعرف المغردون على الخدمات التي تقدمها المحاكم للمتقاضين وقاعات المحاكمة والتعرف على خدمات الأحوال الشخصية ومجلس المحامين من خلال تقديم شرح مفصل عن هذه الإدارات والخدمات التي تقدمها الدائرة للمتقاضين.

وفي ختام الزيارة التقى سعادة الدكتور أحمد سعيد بن هزيم مدير عام محاكم دبي المغردين واستمع إلى ملاحظاتهم ومقترحاتهم عما شاهدوه خلال زيارتهم لمحاكم دبي وانطباعهم عن برنامج "زيارة مغرد".

وأكد أن محاكم دبي تحرص على اتاحة جميع وسائل الاتصال أمام أفراد الجمهور للتسهيل عليهم للوصول إلى المحاكم والعاملين فيها من مختلف المستويات والتخصصات مما يقوي أواصر علاقة المحاكم بأفراد المجتمع لتعريفهم بالنظام القضائي ..مشيرا إلى أن محاكم دبي تقوم بدور مهم وبارز في المجتمع ولابد من تعريف أفراد المجتمع بهذا الدور القضائي.

/د/





تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/دا/ر ع/ز م ن