الشؤون الإسلامية بالشارقة تنظم محاضرة بعنوان " مجمل اخطاء الخطباء "

الشارقة في 18 مايو / وام / نظمت دائرة الشؤون الاسلامية بالشارقة في مسجد الملك فيصل بمنطقة السور محاضرة بعنوان: "مجمل أخطاء الخطباء" ألقاها فضيلة الشيخ الدكتور محمد غيث العبيدلي الواعظ بالدائرة .

واستعرض المحاضر أهم الصفات التي ينبغي على الخطيب أن يتحلى بها وهي الإخلاص لله عز وجل والمتابعة للرسول صلى الله عليه وسلم في تبليغ الدين والدعوة للتمسك بالإسلام الحق والشريعة السمحة وسعة الاطلاع والإعداد الجيد لموضوع الخطبة.

ونوه إلى أن خطب الجمعة من أهم وسائل الدعوة الى الله عز وجل فهي لسان الأمة وهي عبادة عظيمة وشعيرة شريفة .. مشيرا إلى التذكير بالأخطاء التي يقع فيها الكثير من الخطباء والمتمثلة في سوء اختيار الموضوع وغياب الوحدة الموضوعية وعدم التثبت من النصوص والآثار الواردة في الخطبة.

ودعا فضيلته في ختام المحاضرة الخطباء الى ضرورة الاقتداء بجميع ما ورد في كتاب الله عز وجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم واجتناب ما نهي عنه.

ومن جانبه أكد سعادة الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس الدائرة أن هذه المحاضرة تأتي ضمن خطة إدارة الوعظ وشؤون المساجد للارتقاء بالعاملين على المساجد من خطباء وأئمة ورفع مستواهم الشرعي والعلمي من خلال الاستفادة من علم المشايخ والعلماء.

- أص -