الجمعة 21 يوليو 2017 - 4:42 ص

الأربعاء، ٨ أكتوبر ٢٠١٤ - ٨:٥٨ م

دبي تستضيف غدا أول معرض لرياضات التحدي والمغامرة في الشرق الأوسط

دبي في 8 اكتوبر / وام / تستضيف دبي غدا ولمدة 3 ايام أول معرض لرياضات المغامرة والتحدي بالشرق الأوسط "سبيرو إكستريم سبورتس" الذي تنظمه مجلة سبيرو للغوص الحر بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وبرعاية نادي سكاي دايف دبي الذي يستضيف المعرض.

وسيكون عشاق هذه الرياضات على موعد مع أحدث المنتجات وأهم الأبطال الذين سيشاركون في المعرض الذي سيشهد عرض أحدث منتجات المصنعين المختصين برياضات المغامرة والتحدي كما سيتم اجراء عمليات سحب يومي على العديد من جوائز بالإضافة إلى تنظيم عروض للمغامرين المشاركين ولقاءات عامة مع أصحاب الأرقام العالمية وتجربة الزائرين لأكثر من 15 رياضة حركة مختلفة.

جاء الاعلان عن تفاصيل المعرض خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر مجلس دبي الرياضي تحدث فيه ناصر أمان آل رحمة مدير إدارة الفعاليات في مجلس دبي الرياضي وزرير سيف الدين مالك مجلة سبيرو للغوص الحر وبرانكو بيتروفيتش بطل فريق فزاع للغوص الحر - الذي سيقوم أثناء المعرض بمحاولة تحطيم الرقم القياسي العالمي ضمن موسوعة جينيس للبقاء تحت الماء بدون معدات تنفس ومحمد عبد الله الخياط الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات كيموس وراعي محاولة تسجيل الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس.

وقال ناصر أمان آل رحمة ان الحدث سيكون اضافة كبيرة ومهمة للفعاليات التي تستضيفها دبي سنويا مشيرا الى ازدياد شعبية هذه الرياضات وتوسع رقعة ممارسيها كما باتت دبي مسرحا لتنظيم العديد من البطولات العالمية في القفز بالمظلات وغيرها من رياضات التحدي والمغامرة.

واضاف ان تنظيم هذا المعرض يأتي في وقت مهم سيساهم في تعزيز مكانة هذه الرياضات في الدولة وتلبية احتياجات عشاقها من الأجهزة والمعدات وكذلك لقاء الأبطال من أصحاب الأرقام القياسية العالمية.

وقال زرير سيف الدين مالك مجلة سبيرو إن الحدث الذي سيستمر ثلاثة أيام لن يقتصر على جلب أحدث المعدات الخاصة برياضات التحدي والمغامرة وعرضها أمام الجمهور من خلال اجنحة 43 عارضا مختصا في مختلف الرياضات الجوية والبحرية والبرية لكن أيضا سيتيح الفرصة للزوار لتجربة هذه الأجهزة والتعرف على فائدتها وهي قيمة مضافة نوفرها للجمهور حيث سيتم توفير حلبة الركض وركوب الدراجات الهوائية بنادي سكاي دايف دبي للزائرين لتجربة دراجات سباقات الطرق بالإضافة إلى أحدث الدراجات الكهربائية والتي تصل سرعة بعضها إلى 100 كيلومتر في الساعة.

وأضاف ان الزائرين سيحصلون على فرصة ربح واحدة من بين 300 جائزة يتم السحب عليها والتي تتضمن جلسات الطيران في نفق الرياح وقفزات مظلية جنبا إلى جنب ودروس لركوب الخيل في سباقات القدرة ودروس لتعلم التزلج بالمظلات والقفز بالمظلات بالإضافة إلى رحلات بمنطاد الهواء الساخن ودورات في الغوص الحر وغيرها الكثير.

- د -


وام/دا/سر/مص