منصور العور رئيسا لمجلس أمناء "معهد اليونسكو لتقنيات المعلومات في التعليم"

دبي في 21 أكتوبر / وام / انتخب الدكتور منصور العور رئيس "جامعة حمدان بن محمد الذكية" رئيسا لمجلس أمناء "معهد اليونسكو لتقنيات المعلومات في التعليم" محققا بذلك إنجازا جديدا لدولة الإمارات التي ستقود من خلاله حركة تطوير التعليم الذكي في العالم خلال السنوات الأربع المقبلة.

يأتي هذا الاختيار ليضع "جامعة حمدان بن محمد الذكية" في طليعة المؤسسات الأكاديمية التي سيكون لها الدور المحوري في رسم سياسات التعليم استنادا إلى ما تتمتع به من خبرة واسعة ومعرفة معمقة ومكانة ريادية باعتبارها الجامعة الأولى في العالم العربي التي تعتمد نهج التعليم الذكي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لأعضاء مجلس أمناء "معهد اليونسكو لتقنيات المعلومات في التعليم" الذي عقد مؤخرا في العاصمة الروسية موسكو بحضور عدد من كبار الشخصيات وفي مقدمتهم فينيامين كاغانوف نائب وزير التعليم والعلوم بروسيا الاتحادية والبروفيسور كيان تانج مساعد المدير العام لشؤون التعليم في منظمة "اليونسكو" إلى جانب أعضاء المعهد الـ 11 من كبار العلماء والخبراء المعنيين بالتعليم والتعلم الذكي في العالم .

وتعليقا على انتخاب مجلس الأمناء له بالإجماع رئيسا للمجلس قال الدكتور منصور العور: " لا يسعني وأنا أستعد لتولي رئاسة "معهد اليونسكو لتقنيات المعلومات في التعليم" سوى أن أحمد الله سبحانه وتعالى وأن أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله ورعاه" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" على دعمهما وثقتهما العالية التي لطالما شكلت دافعا رئيسيا بالنسبة لنا نحن أبناء الإمارات لتحقيق التميز والتفوق في مختلف الميادين للوصول بدولتنا الحبيبة إلى مصاف أفضل الأمم في العالم" .

وأضاف العور أن الإنجاز الأخير يؤكد الدور المحوري الذي تقوم به "جامعة حمدان بن محمد الذكية" في تعزيز موارد التعليم على المستوى العالمي في ظل التوجيهات السديدة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الرئيس الأعلى للجامعة ومتابعة معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي رئيس مجلس أمناء الجامعة.

وقال إن " انتخابي رئيسا لمجلس أمناء المعهد يمثل نجاحا أعتز به ومسؤولية جديدة تزيدني إصرارا على مواصلة العمل الجاد لتجسير الفجوة الرقمية في التعليم وتكثيف الجهود لبناء مجتمعات قائمة على المعرفة من خلال تعزيز القدرات على مستوى العالم في مجال نشر البيئات الإلكترونية بهدف إتاحة التعليم والتعلم مدى الحياة" .

وأكد معالي الفريق ضاحي خلفان تعليقا على انتخاب الدكتور منصور العور رئيس لمجلس أمناء المعهد أن الإبداع الصادق ثمرة العطاء الصادق ...

فهنيئا للإمارات ما قدمت من عطاء صادق وهنيئا للدكتور منصور ما حقق من إبداع صادق وهنيئا لمعهد اليونسكو ما حصد من ثمار لصدق العطاء وصدق الإبداع " .

- ج ع -


وام/ع ا و