الخميس 27 أبريل 2017 - 3:00 م

الأربعاء، ٢٩ أكتوبر ٢٠١٤ - ٣:٣٤ ص

اختتام فعاليات المعرض الترفيهي الشامل بدورته السابعة

دبي في 28 أكتوبر/ وام/ أختتمت اليوم فعاليات المعرض الترفيهي الشامل الذي تطرق إلى موضوعات تتعلق بتقنية الألعاب الإلكترونية وتطويرها والشخصيات الكرتونية والتراخيص والمحتوى الإعلامي والتلفزيوني وجمع تحت سقفه كلا من معرض دبي الدولي لتراخيص العلامات التجارية ومعرض دبي العالمي للألعاب الإلكترونية ومعرض المحتوى.

واحتضن المعرض قمة مطوري الألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط وقمة المحتوى الترفيهي وشارك به أكثر من 20 متحدثا عالميا قدموا لمناقشة أحدث التحديات وتقديم أهم النظريات والبحوث في هذا المجال.

وشهد المعرض مشاركة كبيرة من كل من الإمارات العربية المتحدة كوريا الجنوبية والصين والمملكة العربية السعودية والمكسيك والمغرب وماليزيا والأرجنتين وروسيا ولبنان ومصر والمانيا وبلجيكا والهند والمملكة المتحدة وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية واليابان.. و ضم ستة أجنحة رسمية لكل من كوريا الجنوبية والمغرب واليابان وماليزيا.

وقال يروين شلوسر العضو المنتدب لشركة اكوينكس الشرق الأوسط تعليقا على مشاركته في قمة الشرق الأوسط لمطوري الألعاب إن منطقة الشرق الأوسط أسرع الأسواق الناشئة في ألعاب إنترنت خاصة مع التزايد المستمر في انتشار الإنترنت حيث تجد أن 60 بالمائة من 350 مليون شخص يعيش في العالم العربي هم دون سن الخامسة والعشرين.. معتبرا أن المنطقة العربية تقدم إمكانات هائلة وفرصا واعدة لمطوري الألعاب والناشرين ومنصات الدفع الإلكتروني.. وأضاف أن إنشاء بنية تحتية للألعاب معتمدة على مراكز بيانات مرتبطة ببعضها عبر شبكات مكثفة كفيل بتقليل زمن الوصول لمواقع الإنترنت لديها والتي هي بدورها شرط أساس لنمو ولتعزيز تجربة مستخدمين الإنترنت في المنطقة العربية.

و أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات فوز طلاب جامعة أبوظبي بالمركز الأول بمسابقة تطوير تطبيق الهاتف المتحرك وحظى طلاب جامعة الإمارات بالمركز الثاني.

ولعب الترخيص دورا رئيسيا في نمو وتطوير صناعة الترفيه في المنطقة العربية خاصة بفضل المبيعات القوية للعلامات التجارية القائمة على الأفلام السينمائية والبرامج التلفزيونية وألعاب الفيديو والإنترنت والترفيه.

وشهد المعرض هذا العام مشاركة هامة من كل من إدارة نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم شركة مرجان التجارية وعالم جم جم.

وقد وقعت شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض على هامش المعرض مذكرة تفاهم مع وكالة المحتوى الإبداعي الكوري - واحدة من أكبر الوكالات الكورية التي تعمل على نشر وتوزيع جميع أنواع المحتوى الكورية من مسلسلات تلفزيونية ورسوم متحركة وكرتون وتراخيص وشخصيات شهيرة في جميع أنحاء العالم.

تهدف مذكرة التفاهم إلى استكشاف فرص التعاون المتبادل لإنشاء علاقات تجارية في مجال المحتوى في كلا البلدين كوريا والإمارات العربية المتحدة.

من جانبه أعرب المهندس أنس المدني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة اندكس القابضة عن تطلعهم للتعاون مع وكالة كوريا للمحتوى الإبداعي عبر مذكرة التفاهم الموقعة والتي تهدف لتأمين شركاء استراتيجيين للوكالة في منطقة الشرق الأوسط..معتبرا أن كوريا لديها فائض كبير جدا في المحتوى الإبداعي والذي بدأ ينتشر في منطقة الشرق الأوسط .

- عاش-


وام/عاش/ع ا و