• عبدالله بن سالم القاسمي يطلق الموقع الإلكتروني الإخباري "الشارقة 24"
  • عبدالله بن سالم القاسمي يطلق الموقع الإلكتروني الإخباري "الشارقة 24"

عبدالله بن سالم القاسمي يطلق الموقع الإلكتروني الإخباري "الشارقة 24"

الشارقة في 23 فبراير / وام / أطلق سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة اليوم الموقع الإخباري الإلكتروني الجديد "الشارقة 24" الذي يعد الأول من نوعه في إمارة الشارقة وينقل أخبار العالم بلحظتها بحضور فخامة ايلين جونسون سيرليف رئيسة جمهورية ليبيريا و الرئيس اللبناني السابق العماد ميشال سليمان.

جاء ذلك خلال انعقاد فعاليات اليوم الثاني للدورة الرابعة من أعمال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي ينظمه مركز الشارقة الإعلامي في مركز اكسبو الشارقة.

حضر إطلاق الموقع كل من الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة  الإعلامي والشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني  رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية وسعادة اللواء حميد محمد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة و سعادة عبدالله بن سلطان العويس رئيس غرفة التجارة والصناعة بالشارقة وسعادة طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية و سعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة وسعادة محمد عبيد الزعابي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة وسعادة خالد عمر المدفع مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام ومحمد ذياب الموسى المستشار في الديوان الأميري.

والأخضر الإبراهيمي مبعوث الأمم المتحدة السابق   وعدد من كبار الشخصيات المحلية والدولية ورؤساء ومدراء دوائر الحكومية في إمارة الشارقة.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي أن الموقع الالكتروني الإخباري" الشارقة 24"  الذي تم  إطلاقه بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة يكمل رؤى الشارقة في الارتقاء بمنتجها الإعلامي ويساهم في إيصال رسالة الشارقة إلى  العالم.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي "إن الموقع الالكتروني الإخباري "الشارقة 24" يحرص على تقديم وجبة صحفية تتكامل فيها العناصر الجادة والموضوعية والهادفة التي تخاطب العقول وتحترم متلقيها مشيرا إلى أن  الموقع الإخباري الذي يشرف عليه فريق عمل من أصحاب الخبرة والمهارة تعمل وفق معايير الأعراف الصحفية بما تفتضيه الأجندة الفكرية والثقافية لإمارة الشارقة.

ولفت رئيس مركز الشارقة الإعلامي إلى أن الموقع الالكتروني الشارقة 24 الذي يشرف عليه مركز الشارقة الإعلامي يأتي ضمن حزمة مبادرات أطلقها المركز تستهدف تطوير العمل الإعلامي وتعزيز التواصل بين إمارة الشارقة ومختلف أرجاء العالم لترسيخ التقارب وترجمة رؤى الشارقة في الاتصال الحكومي الذي يعد أحد دعائم العمل الاعلامي.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي التزام الموقع الإلكتروني برسالته الإعلامية النبيلة التي تؤديها وسائل الإعلام المختلفة واعتبرها مصدرا الكترونيا جديدا يرتكز في عمله على الابتكار والمسؤولية الإعلامية والشفافية.

ولفت رئيس مركز الشارقة الإعلامي إلى ما تتطلبه صناعة الإعلام من الحكمة والدراية والمعرفة والتكامل بين مختلف الأطراف الإعلامية مشيرا إلى أن الجميع شركاء في النهضة الإعلامية العربية ولكل فرد دوره الهام والفاعل .

وأشار رئيس مركز الشارقة الإعلامي إلى أن الموقع الالكتروني الإخباري "الشارقة24" يهدف إلى أن يكون المرجع الإخباري الموثوق ويشكل خطابا إعلاميا واضحا ويحاكي القفزات الكبيرة التي حققتها الشارقة.

وتحدث رئيس مركز الشارقة الإعلامي عن المتغيرات الاقليمية والعالمية المختلفة التي بات  يشكل فيها الاعلام دورا محوريا  في جميع مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية مما يتطلب تطوير أساليب التواصل مع الناس بجميع شرائحهم من خلال إصدار هذا الموقع الالكتروني والالتزام بمواثيق وأعراف الصحافة الملتزمة.

من جانبه قال أسامة سمرة مدير مركز الشارقة الإعلامي إن الموقع  الإلكتروني "الشارقة 24" امتداد للبيئة الثقافية والعلمية والإعلامية التي تتميز بها إمارة الشارقة وترجمة لمسؤولية المركز التي أخذها على عاتقه منذ إطلاقه في توظيف الإعلام لخدمة التطورات النوعية التي تشهدها إمارة الشارقة على مختلف الصعد .

وأكد مدير مركز الشارقة الإعلامي حرص الموقع الإخباري الجديد على تقديم مادته الإعلامية وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بأن تتسم بأفضل المعايير المهنية ومراعاة الدقة والنزاهة والانصاف.

وقال أسامة سمرة " نلتزم من خلال الموقع الالكتروني "الشارقة24" بمسؤوليتنا تجاه القارئ الذي يملك الآن الكثير من الوسائل الاعلامية عبر الشبكة العنكبوتية في تقديم نوع جديد من الصحافة الالكترونية" .

ولفت مدير مركز الشارقة الإعلامي إلى مختلف التطورات التي شهدتها الساحة الإعلامية في إمارة الشارقة التي سطرت فيها تاريخها الصحفي منذ العشرينيات عندما انطلق منها الإخباري عمان التي يعد أول موقع إخباري على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة مشيرا إلى ما حققته إمارة الشارقة اليوم من مكانة إعلامية بارزة لما لديها من صروح إعلامية عريقة ورؤى واضحة.

وأوضح مدير مركز الشارقة الإعلامي أن قرار إنشاء الموقع الالكتروني HYPERLINK "http://www.sharjah24"www.sharjah24  استند إلى العديد من الدراسات التي أثبتت الحاجة إلى استكمال شبكة المواقع الإخبارية المتميزة التي تنتشر عبر الانترنت بموقع اخباري شامل جديد يتحدث باسم الشارقة ويبرز دورها في المنظومة الإعلامية العالمية.

وتم مراعاة تصميم الموقع الالكتروني "الشارقة 24" الذي يشتمل على الأخبار والتقارير والتحقيقات والأعمدة بما يتوافق ورؤية الموقع الإلكتروني وأهدافه في مخاطبة جميع القطاعات ومختلف أفراد المجتمعات العربية والدولية وإيصال المعلومة اليهم بسهولة.

وينقسم الموقع الالكتروني إلى أبواب منها ما يتعلق بأخبار وأحداث دولة الإمارات العربية المتحدة ومنها العربية وأخرى العالمية وتقسم هذه الأبواب إلى قطاعات الاقتصاد والثقافة والفنون والرياضة والصحة والتكنولوجيا والدراسات والبحوث.


وام/عصم

أخبار ذات صلة