تقنية طلاب ابوظبي تنظم محاضرة حول اللغة العربية

ابوظبي في الاول من مارس / وام / نظم مجلس الطلبة بكلية أبوظبي التقنية للطلاب محاضرة للإعلامي أيوب يوسف تحت عنوان "نحب لغتنا العربية" بهدف توعية الطلبة بدور اللغة العربية في صقل الهوية الوطنية وأهميتها في الحياة اليومية.

وتأتي المحاضرة تطبيقا لمبادرة "بالعربي" التي اطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لابراز اهمية اللغة العربية في تعزيز الهوية الوطنية.

واكد المحاضر اهمية دور اللغة العربية في التعليم وفي الإعلام ..مشيرا الى ان للغة قيمة جوهرية كبرى في حياة كل أمة فهي الأداة التي تحمل الأفكار وتنقل المفاهيم فتقيم بذلك روابط الاتصال بين أبناء الأمة الواحدة.

كما بين ان اللغة ضرورية في التقارب والانسجام بين ابناء الامة الواحدة وان القوالب اللغوية التي توضع فيها الأفكار والصورالكلامية التي تصاغ فيها المشاعر والعواطف لا تنفصل مطلقا عن مضمونها الفكري والعاطفي.

وتناول أبرز التحديات التي تمر بها اللغة العربية ومنها استبدال العامية بالفصحى والهجوم على الحروف العربية والدعوة إلى استعمال الحروف اللاتينية وغيرها من التحديات.

ودعا الى الاهتمام باللغة الام ..مشيرا الى ان دور كل فرد عربي يتمثل في استخدام اللغة العربية في كافة أحاديثه مع بني جنسه وفي المراسلات العامة والخاصة.

وكان الدكتور سلطان حسين كرمستجي مدير كليات التقنية العليا- أبوظبي ألقى قبل المحاضرة كلمة شدد فيها على أهمية اللغة العربية ..مشيرا الى ان للغة قيمة جوهرية كبرى في حياة كل أمة فهي الأداة التي تحمل الأفكار وتنقل المفاهيم فتقيم بذلك روابط الاتصال بين أبناء الأمة الواحدة.

وأضاف أن تنظيم مثل هذه المحاضرات من قبل المجلس الطلابي دليل على نجاح مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وعلى اهتمام الطلبة بدعم اللغة الأم. مؤكدا أن المحاضرة ستظل في ذاكرة الطلبة وسوف يكون لها الأثر الإيجابي في صقل قدرات الطلبة في تنظيم فعاليات مماثلة.


وام/سال/رضا/سرا