مركز سلطان بن زايد للثقافة والاعلام يصدر كتابين جديدين


أبوظبي في 4 ابريل / وام / أصدر مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام كتابين جديدين حمل الاول عنوان "ديوان عبد الله بن نايف بن عون" فيما حمل الكتاب الثاني عنوان " مطرقة البرهان وزجاج الالحاد".

ويتضمن ديوان عبدالله بن نايف بن عون الذي يقع في 168 صفحة قصائد في المساجلات الشعرية بين سمو الشيخ سلطان بن زايد ال نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة والشاعر بن عون اضافة الى العديد من القصائد النبطية التي تتصل بالحكمة والطير والابل والغزل والمدح والرثاء .

ويعتبر الشاعر عبدالله بن نايف عون قامة شعرية كبيرة وعلما من أعلام الشعر في الخليج العربي.

اما الكتاب الثاني "مطرقة البرهان وزجاج الالحاد" فيشكل مدخلا الى معرفة الالحاد وبرهان النظم ويقع في 189 صفحة .

ويتناول الكتاب الذي هو عبارة عن سلسلة محاضرات لفضيلة الشيخ الدكتور عدنان ابراهيم مناقشة ظاهرة الالحاد ويحاول تعريفه وجذوره التاريخية والعوامل المؤثرة فيه ورموزه .

ويوضح الكتاب بين طياته برهان النظم او التصميم الذكي الذي يعد اقوى البراهين على وجود الذات الالهية .

وقال منصور سعيد المنصوري مدير ادارة الثقافة والاعلام بالمركز ان اصدار المركز للكتابين يأتي في اطار سلسلة من اصدراته الاكاديمية سواء في المستوى المعرفي الثقافي أو الادبي ..ويأتي الإصداران ضمن خطة المركز في مشروعه المرتبط بالكتاب الاكاديمي والذي يهدف من خلاله إلى إثراء المعرفة للباحث والقارىء في شتى المجالات .

وأكد المنصوري أن مشروع الكتاب الاكاديمي يأتي ضمن توجيهات كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان رئيس المركز.

وقال ان الإصدارين يشكلان إضافة حقيقية وشاملة للمعرفة الانسانية وسيكونان بمثابة مرجع قيم للمعلومات التي تستهدف القارىء العام اضافة الى المختصين والمهتمين الذين يبحثون عن المعلومات الدقيقة والموثقة.

- مل -


وام/ /حام/مصط