الجمعة 23 يونيو 2017 - 12:31 م
  • وزارة الصحة وجمعية التمريض تحتفلان باليوم العالمي للتمريض
  • وزارة الصحة وجمعية التمريض تحتفلان باليوم العالمي للتمريض
  • وزارة الصحة وجمعية التمريض تحتفلان باليوم العالمي للتمريض

السبت، ٢٣ مايو ٢٠١٥ - ٩:٠٨ م

وزارة الصحة وجمعية التمريض تحتفلان باليوم العالمي للتمريض

أبوظبي في 23 مايو / وام / تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة - احتفلت وزارة الصحة وجمعية التمريض الإماراتية اليوم باليوم العالمي للتمريض في فندق الجميرا في أبراج الاتحاد بأبوظبي ضمن احتفالات العالم بهذه المناسبة.

وأكدت الدكتورة مها تيسير بركات المديرة العامة لهيئة الصحة في أبوظبي خلال كلمتها في افتتاح الاحتفال أهمية دعم قطاع التمريض وتشجيع انتساب الكفاءات الإماراتية المؤهلة لهذه المهنة النبيلة ..مشيرة الى ان نسبة التوطين في مهنة التمريض حاليا يصل الى 4 بالمائة.

واشادت بالدعم الكبير الذي توليه القيادة الحكيمة في الدولة لهذا القطاع المهم.. ودعت الى الارتقاء بمهنة التمريض اكاديميا ومهنيا وتأهيل كادر تمريض مواطن.

كما القت كل من الدكتورة سمية محمد البلوشي مديرة إدارة التمريض بوزارة الصحة وعائشة المهري رئيسة مجلس إدارة جمعية التمريض الإماراتية كلمة الى جانب عدد من المتحدثين الرسميين العالميين مثل الدكتور ديفيد بنتن الرئيس التنفيذي لمجلس التمريض العالمي.

وتعتبر هذه الاحتفالية من ضمن فعاليات مبادرة تعزيز جاذبية مهنة التمريض التي تهدف إلى توطيد دور التمريض السامي وتسليط الضوء على أهميته في المجتمع الإماراتي وتقديرا للمجهودات الإنسانية التي يبذلها الممرضون والممرضات وتسليط الضوء على أهمية دور التمريض في الارتقاء بالخدمات الصحية والارتقاء بالتمريض.

وتم خلال الحفل تكريم عدد من الكوادر التمريضية الذين تميزوا في تقديم خدمات تمريضية جليلة تقديرا لجهودهم المبذولة في توفير رعاية صحية وخدمات طبية متميزة .. كما تضمن الاحتفال عددا من الفقرات الترفيهية والتراثية إلى جانب توزيع الجوائز والهدايا.


وام/جنا/عمم/سرا