المحكمة الاتحادية العليا توقع إتفاقية توأمة مع نظيرتها الكازاخية

أستانا في 3 سبتمبر/ وام / وقعت المحكمة الاتحادية العليا في الدولة والمحكمة العليا الكازاخية إتفاقية توأمة وتعاون .. تهدف إلى تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين الإمارات وكازاخستان إضافة إلى تفعيل إتفاقيات التعاون القضائي والقانوني بين البلدين.

وقع الاتفاقية من جانب المحكمة الاتحادية العليا رئيسها القاضي الدكتور عبدالوهاب عبدول ومن جانب المحكمة العليا الكازاخية رئيسها القاضي خيرات مامي.

و يزور الدكتور عبدول كازاخستان على رأس وفد من المحكمة للمشاركة في احتفالات الجمهورية بمرور عشرين عاما على العمل بدستورها المستفتى عليه.

وقدم القاضي عبدول في مؤتمر دولي نظمته المحكمة العليا الكازاخية - دعت إليه عددا كبيرا من رؤساء المحاكم العليا والمجالس الدستورية في العالم - ورقة بحث بعنوان " مقارنة وظيفية بين الدائرة الدستورية في المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات والمجلس الدستوري لجمهورية كازاخستان ".

وكانت المحكمة العليا الكازاخية قد تولت في وقت سابق ترجمة كتاب ألف ه القاضي عبدالوهاب عبدول رئيس المحكمة الاتحادية العليا بعنوان " تاريخ القضاء الإماراتي في العصر القديم " إلى اللغة الروسية ويهدف الكتاب إلى تعريف الشعوب الناطقة باللغة الروسية بتاريخ القضاء الإماراتي .. وقد تمت مناقشة الكتاب في دائرة الدراسات الشرقية في جامعة أوراسيا الوطنية بمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في الدراسات الشرقية بالجامعة وقررت إدارة الجامعة منح القاضي عبدول درجة الأستاذية .

شف - عبي - زاا /.


وام/شف/عبي/زاا