أبوظبي للإعلام تواكب تغطية فعاليات يوم الشهيد واحتفالات اليوم الوطني الـ44 للدولة

أبوظبي في 28 نوفمبر/ وام / تواكب "أبوظبي للإعلام" الفعاليات الوطنية والاحتفالية للدولة بيوم الشهيد واليوم الوطني الـ44 عبر تغطية خاصة وبث حي ومباشر على "شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي" و "شبكة أبوظبي الإذاعية" إضافة إلى إصدارات خاصة من مجلة "ماجد" وصحيفتي "الاتحاد" و"ذا ناشيونال"، وذلك خلال الفترة من 25 نوفمبر ولغاية الثاني من ديسمبر المقبل وقال سعادة محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة أبوظبي الإدارة والعضو المنتدب.. إن أبوظبي للإعلام وبوصفها شركة إعلامية رائدة في المنطقة تحرص على تغطية المناسبات الوطنية كافة وذلك في إطار دورها الرامي إلى تعزيز مكانة الدولة وحضورها الوطني والإعلامي.

وأضاف " كان أسبوع الابتكار بالأمس مناسبة للاحتفاء بالمبتكرين والمبدعين واليوم نحتفي بشهدائنا الذين أسهموا في إرساء قواعد هذا الإنجاز وعزة وفخر إماراتنا الحبيبة تحت مظلة قيادتنا الرشيدة التي تحتفل بعام وحدتها الرابع والأربعين".

وأشار إلى أن يوم الشهيد واليوم الوطني يعدان مناسبتين مهمتين تتمتعان بخصوصية كبيرة ضمن أجندة عمل أبوظبي للإعلام.. حيث سيتم تخصيص فقرات للبث المباشرة من إمارات الدولة كافة.. كما ستخصص حلقات حصرية خلال هذه الفترة لعدد من البرامج المعتادة ضمن قنوات تلفزيون أبوظبي و شبكة أبوظبي الإذاعية للاحتفاء بهاتين المناسبتين، فضلا عن عرض مجموعة من الأفلام الوثائقية حول تاريخ الإمارات وقصص التضحيات التي قدمها شهداؤها، واحتفال خاص بطعم الطفولة في مجلة ماجد.

وتبدأ التغطية الخاصة بـ"يوم الشهيد" على قناتي "أبوظبي" و"الإمارات" اعتبارا من يوم 29 نوفمبر الجاري في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء ببرنامج وجهة نظر وفي تمام الساعة العاشرة والنصف مساء يعرض "برنامج تمهيدي" مباشر حول المناسبة.

وتستكمل التغطية صباح اليوم التالي 30 نوفمبر على قنوات "أبوظبي" و"الإمارات" و"الدراما" حول يوم الشهيد ابتداء من الساعة 10:00 صباحا وحتى 01:00 ظهرا بتغطية مباشرة خاصة عن يوم الشهيد، ثم سيجري الانتقال إلى بث المباشر والموحد للحفل الرسمي ليوم الشهيد على جميع القنوات الساعة 11:30 صباحا وحتى انتهاء الحفل الساعة 01:00 من بعد الظهر، وفي تمام الساعة 04:00 مساء سيجري بث برنامج خاص مباشرة، يتضمن لقاءات مع أسر الشهداء، وكبار الشخصيات حول يوم الشهيد للوقوف على سيرتهم ومآثرهم، والذي سيستمر حتى الساعة 08:00 مساء.

وستستمر التغطية الخاصة باحتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات على مدار ثمانية أيام بدأت من 25 نوفمبر الجاري حتى الثاني من ديسمبر على قنوات "أبوظبي" و"الإمارات" و"أبوظبي دراما"، والتي ستغطي فعاليات الدولة كافة، حيث انطلقت التغطية من إمارة الفجيرة في يوم 25 نوفمبر ببث مباشر بمناسبة احتفالات اليوم الوطني، وانتقلت منها إلى إمارة رأس الخيمة يوم 26 نوفمبر، ثم إلى إمارة أم القيوين يوم 27 نوفمبر.

وفي 28 نوفمبر نشهد ببث مباشر احتفالات اليوم الوطني من إمارة عجمان ابتداء من الساعة 04:30 عصرا وحتى الساعة 06:00 مساء. ومنها لمتابعة الاحتفالات في إمارة الشارقة يوم 29 نوفمبر من الساعة 04:30 عصرا وحتى الساعة 06:00 مساء، وفي التوقيت ذاته من اليوم التالي ترصد قنوات تلفزيون أبوظبي احتفالات دبي بهذه بالمناسبة.

وبتاريخ 2 ديسمبر تستمر التغطية الخاصة والمباشرة بمناسبة احتفالات اليوم الوطني من إمارة أبوظبي عند الساعة 04:00 عصرا وحتى الساعة 05:30 مساء. وخلال هذا اليوم ستنضم جميع قنوات الدولة في برنامج مباشر خاص وموحد لتغطية وقائع اليوم الوطني من الساعة 10:00 صباحا وحتى الساعة 08:00 مساء، ويتخلله نقل وقائع الحفل الرسمي من مدينة زايد الرياضية من الساعة 05:30 مساء وحتى الساعة 08:00 مساء. وتستكمل التغطية يوم الخميس3 نوفمبر ببث مباشر لأوبريت الشيخة فاطمة عند الساعة 05:00 مساء على قناة أبوظبي.

وتتخلل التغطية الخاصة "بيوم الشهيد " واحتفالات "اليوم الوطني الـ44"، عرض أربعة أفلام وثائقية خاصة تتعلق بالحدث وذلك يوم الاثنين 30 نوفمبر على "قناة الامارات" و "قناة أبوظبي" و "قناة الدراما" و جميع "قنوات أبوظبي الرياضية" التي ستنضم في بث موحد، حيث سيعرض عند الساعة 01:00 ظهرا وثائقي /قصة ولاء/ عن أمهات الشهداء يتضمن عدة لقاءات مع عدد من أمهات الشهداء وبعض الأبناء بالإضافة الى لقاءات مع حكام الإمارات، وقد تم تصوير مشاهد هذا الفيلم في كافة امارات الدولة.

وعند الساعة 02:30 ظهرا يعرض بعد الأخبار الفلم الوثائقي /جزر السلام/ الذي يقدم سردا تاريخيا عن احتلال جزر الإمارات الثلاثة طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى، إضافة إلى سقوط الشهيد سالم سهيل خميس ويبرز الوثائقي وثائق قانونية تبرز أحقية الامارات في الجزر وسيادتها عليها. وعند الساعة 09:30 يعرض وثائقي /دروب الكرامة/ الذي يقدم سردا تاريخيا عن شهداء الامارات منذ طنب الكبرى وحتى إعادة الامل في اليمن. ويتناول الوثائقي تاريخ قوات المسلحة في ميادين العز منذ توحيد القوات المسلحة وصولا الى مرحلة اليمن.

وعند الساعة 10:30 يعرض الوثائقي /شهداء الواجب/ الذي يتحدث عن دور القوات المسلحة الكبير في إحياء الأمن والأمان في الدولة من خلال انعكاس التطور الذي حصل للقوات المسلحة منذ بدء الاتحاد والذي يعمل على حفظ السلام الداخلي والأمن الخارجي وبالتالي حفظ الامن الإقليمي.

//يتبع//


وام/حيا/سرا