الأحد 05 فبراير 2023 - 11:23:13 ص

رفع "راية برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية" في مقر دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي


دبي في 29 ديسمبر / وام / رفعت راية "برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية" في مقر دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي اليوم بحضور سعادة عبد الله الشيباني أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة دبي وسعادة هلال سعيد المري مدير عام الدائرة وعدد من موظفي الجانبين.

وجاء هذا الحدث بعد فوز الدائرة بـ "جائزة الجمهور" ضمن جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية وهي الفئة التي يتم فيها اختيار الجهة الفائزة عن طريق تصويت الجمهور للمبادرات المرشحة عبر التطبيق الذكي والموقع الالكتروني لبرنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية.

و تعكس هذه الجائزة الجهود الحثيثة التي بذلتها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي لنيل ثقة الجمهور وتوفير خدمات متميزة كخدمة التذاكر الإلكترونية وهي منصة مركزية لبيع وتوزيع تذاكر الفاعليات في دبي كافة .

و حصلت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي على شرف رفع الراية في مقرها لمدة عام بعد فوزها بجائزة الجمهور التي سبق أن حملتها "تراخيص" في العام الماضي .

و من المقرر أن تظل الراية الرسمية لبرنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية مرفوعة بالدائرة طوال العام المقبل تقديرا للنهج المبتكر الذي اتبعته لدعم قطاع الفاعليات في دبي على أن يتم الاحتفاظ بها في حال فوز الدائرة العام المقبل أو تسليمها للجهة التي تحصل على النصيب الأكبر من أصوات الجمهور لعام /2016/.

و قال سعادة هلال سعيد المري في تصريح صحفي له اليوم إن رفع راية برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية في الدائرة يعد شرفا كبيرا لها ويحثها على المضي قدما باستراتيجيتها الرامية إلى تطوير خدماتها والإرتقاء بها لتعكس مكانة دبي كوجهة سياحية متميزة.

و أضاف إن فوز دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بفئتين ضمن الجائزة جاء ليبرز الجهود الواسعة التي تبذلها الدائرة للارتقاء بخدماتها وتعزيز سعادة الناس والجمهور عنها.

و أوضح المري أنه مع تنامي نطاق الفاعليات في دبي كانت الدائرة ترغب في تقديم خدمة تساعد الجمهور في الحصول على تذاكر للفاعليات المفضلة لديهم بسهولة ويسر إذ أنه في إطار سعي دبي لأن تصبح نموذجا يحتذى به على المستوى العالمي للمدينة الذكية المتكاملة المتصلة تسلط خدمة التذاكر الضوء على هدف الدائرة المتسق مع مبادرة مدينة دبي الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في مارس /2014/.

و ذكر سعادة الشيباني أن دائرة السياحة والتسويق التجاري حصلت بكل جدارة على الراية بعد أن تم ترشيحها من قبل لجنة مقيمين دولية للمنافسة مع /11/ مبادرة أخرى وحصلت بعد ذلك على ثقة المتعاملين من خلال عملية التصويت.

و نوه إلى أن راية برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية تعبر عن مسؤولية الجهة الحكومية التي تحصل عليها أمام الجمهور للتطوير المستمر للخدمات وتقديم المبادرات الريادية التي تسهم في إسعاد الناس.

و تم تكريم الفائزين بجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية خلال الحفل السنوي الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي في 16 ديسمبر الحالي.

وكرم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم النائب الثاني لرئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي الفائزين بالدورة الثالثة من الجائزة .

و قدمت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي خدمة التذاكر الإلكترونية لأول مرة في سبتمبر عام /2013/ تماشيا مع أهداف مبادرة مدينة دبي الذكية حيث تتحمل الدائرة مسؤولية تطويرها وإدارتها.

و يستهدف النظام التدقيق على العدد الفعلي للتذاكر المباعة والتذاكر المتوفرة وتسهيل عمل المنظمين وتوفير منصة موحدة لهم لبيع التذاكر وضمان حقوق العملاء وجدية منظمي الفعاليات الى جانب توسيع دائرة توزيع التذاكر وتوفير قاعدة بيانات ومعلومات للدائرة.

و يهدف دعم وتطوير هذا النظام إلى توفير تجربة سلسلة لعملية الحجوزات لدى المسافرين إلى دبي وبالتالي جذب أكبر عدد من الزوار تماشيا مع استراتيجية رؤية دبي للسياحة لعام /2020/ المتمثلة في استقبال /20/ مليون زائر سنويا مع بداية العقد المقبل.

و تسلم راية حمدان بن محمد للحكومة الذكية للجهة الحكومية التي تحصل على أكبر نسبة من أصوات الجمهور لمدة عام كامل ليتم بعد ذلك تسليمها للجهة الحكومية التي تحصل على النسبة الأكبر من الأصوات في السنة التي تليها.

وام - ششا - لبي -


وام/ششا/لبي/عصم