فاطمة بنت حشر بن دلموك تفتتح معرض الماس بازار 2016


دبي في 12 مارس / وام / افتتحت الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك رئيسة مجلس إدارة جمعية سواعد الخير أمس فعاليات الدورة العاشرة من معرض " الماس بازار 2016 " – أحد أبرز المعارض النسوية السنوية المتخصصة باهتمامات وشؤون المرأة الإماراتية والعربية والخليجية.

ويشهد المعرض - الذي يقام في قاعة الألماس بفندق العنوان في دبي خلال الفترة من 11 إلى 13 مارس الجارى - مشاركة محلية وخليجية وإقليمية لافتة جاءت بالتزامن مع احتفالات الدولة والعالم بيومي الأم والمرأة.

وأشادت الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك بدور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة " أم الإمارات " في دعم المرأة الإماراتية والعربية والجهود الكبيرة التي بذلتها من أجل قضاياها واهتماماتها المختلفة التي انعكست على التقدم الكبير الذي حققته المرأة في الدولة واستطاعت في ضوء ذلك أن تحقق الكثير من طموحاتها في المجالات كافة وتقوم بالمهمات الملقاة عليها خير قيام.

وقالت في كلمتها خلال الافتتاح " إننا ننظر بإعجاب إلى ما وصلت إليه المرأة من إصرار وجدية في العمل والعطاء حيث أولت قيادتنا الرشيدة وقطاعات المجتمع كل الرعاية والاهتمام والتشجيع للمرأة ولا ننسى الدور الكبير الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "ام الإمارات" لدفع العمل النسوي إلى الأمام وتوفير كل الإمكانات اللازمة للمرأة العربية من أجل التميز والتقدم والازدهار لخدمة ذاتها وأسرتها ووطنها".

وتجولت الشيخة فاطمة بنت حشر بين أروقة المعرض يرافقها كل من زينب اسكندر رئيسة اللجنة المنظمة ودلال البحراني المشرف العام للمعرض واستمعت إلى شرح واف عن طبيعة المعروضات والمشاركين والعارضين وثمنت الجهود المبذولة في إقامته بشكل متميز يصب في خدمة القطاع النسوي بدولة الإمارات العربية المتحدة وعبرت عن اهتمامها بمستوى العرض وطبيعة المعروضات ذات الجودة العالية والتقدم اللافت في المعرض على امتداد سنواته الماضية.

كما حضر الافتتاح العديد من الشخصيات وحرم القناصل في سفارات الدولة والفنانين والمصممين ووجوه المجتمع.

من جانبها ثمنت زينب اسكندر رعاية ودعم الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك التي أضافت بحضورها عمقا كبيرا ودعما لافتا له ومزيدا من التميز في ظل مشاركة الجمعية التي يصعب حصر إسهاماتها في مجال خدمة المجتمع ودعم قضايا المرأة لتأخذ مكانتها المستحقة " .. معربة عن سعادتها لحجم المشاركة في دورة العام الحالي والذي بلغ 70 عارضا و70 مشاركا محليا وخليجيا وإقليميا .

وقامت الشيخة فاطمة بنت حشر في ختام الجولة بتكريم الجهات الراعية للمعرض .

وضمت قائمة الدول المشاركة كلا من الامارات والسعودية والكويت وقطر والعراق ولبنان وكندا وقد تم التركيز في الدورة الجديدة لألماس بازار بإدخال العديد من الفقرات المتجددة سنويا بينها مشاركة الأسر المنتجة بالتعاون مع جمعية سواعد الخير والعديد من المؤسسات والمراكز الطبية تهتم بصحة المرأة في ضوء تأكيد المعرض على هذا الجانب في دورة العام 2016 التي حملت شعار " وجهة المرأة العربية ".

وراوحت المعروضات بين الأزياء والتصاميم الخاصة بالمرأة العصرية المستوحاة من البيئة العربية والخليجية إضافة إلى استعراض باقات متنوعة من العطور والهدايا والإكسسوارات والعديد من المجالات الطبية التي تهتم بالصحة والجمال والرشاقة وآخر المنتجات في هذا المجال .. كما يتوقع زيارات واسعة لمعرض الماس بازار تربو على 3 آلاف زائر بزيادة واسعة عن مشاركات وعروض وزائري العام الماضي.

ويستمر معرض الماس بازار دبي حتى يوم غد وسيشهد العديد من الفقرات الاحتفالية مثل نصائح طبية تقدمها الفنانة هيا من برنامج "ذا فويس" ..

كما سيشهد الجمهور فقرات كوميدية من تقديم الفنان عبد الله القصاب والفنانة روزين سعد على أن تختتم الفقرات بأمسية شعرية من تقديم الشاعر عبد الرحمن المريسي.

- سلم -


وام/سلم/ظمم/زمن