السبت 24 يونيو 2017 - 2:18 م

الإثنين، ٤ أبريل ٢٠١٦ - ٧:٣٤ م

مؤتمر" أبوظبي التقني" التكنولوجي يستعرض الإستراتيجيات الإبداعية لتطوير التعليم

ابوظبي في 4 ابريل/ وام / بدأت اليوم في مجمع التكنولوجيا التطبيقية فعاليات المؤتمر الدولي السابع للتعليم التكنولوجي الذي يستمر يومين بمشاركة خبراء من دول العالم.

حضر المؤتمر الذي ينظمه معهد التكنولوجيا التطبيقية التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني عدد من المسؤولين و1400 معلم وتربوي من ثانويات التكنولوجيا التطبيقية والثانويات الفنية ومركز التعليم والتطوير المهني.

واستعرض المؤتمر أحدث " الإستراتيجيات الإبداعية " اللازمة لتطوير التعليم من خلال الفصول الدراسية الإبداعية المزودة بقاعدة من البيانات والأساليب والوسائل المتقدمة التي تحقق الربط العلمي والفعلي بين مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

كما تم إستعراض التحديات التي تواجه المعلمين وآليات التعامل التكنولوجي والتربوي معها بما يضمن الوصول بالعملية التعليمية الى أرقى مراحلها وأهدافها.

وقال مبارك سعيد الشامسي مدير عام المركز ان المؤتمر يلبي توجيهات القيادة الرشيدة بجعل التعليم الإبداعي هدفا إستراتيجيا وطنيا وأساسا قويا لصناعة المستقبل .

وأضاف أن المؤتمر يعمل كذلك على تزويد المعلمين وكافة عناصر العلملية التعليمية بأحدث الإستراتيجيات التربوية والتكنولوجية اللازمة لإكساب الطلبة المهارات العلمية المتطورة التي تحفزلديهم الابداع الدائم والتفكيرالمتطور بما يمكنهم من إيجاد الحلول المبدعة في مختلف المجالات وقطاعات العمل والإنتاج .

من جانبها قالت رشيدة ناشف مديرة ثانويات التكنولوجيا التطبيقية والثانويات الفنية ان فعاليات المؤتمر تضمنت 64 ورشة عمل ومحاضرة تفاعلية واوراق عمل حول أهمية التكنولوجيا واستخداماتها في البرامج التعليمية.

واشارت الى انه تم عرض أحدث التقنيات التكنولوجية في المجال التعليمي وتوظيفها توظيفا إبداعيا وتفاعليا في الفصول الدراسية وشرح بعض الأدوات التي تساعد المعلمين.

من جانبه قال شادي عرسان أيوب مدير تكنولوجيا التعليم في معهد التكنولوجيا التطبيقية أن المؤتمر شهد عدة ورش عمل أخرى حول" تجارب المعلمين المتميزين" في استخدام أحدث التقنيات لتعزيز التعليم الإبداعي والتعلم التعاوني القائم على المشاريع وتمكين الطلبة من التعلم باستخدام مهارات التفكير الإبداعي واستكشاف التكنولوجيا في تصميم البرامج الإبداعية إضافة الى آليات الابتكار في تصميم المناهج.

وتم على هامش المؤتمر تنظيم معرض لوسائل التعليم التكنولوجي قدمت الشركات العالمية خلاله أحدث الوسائل وألأساليب التكنولوجية التي تساهم في تطوير العملية التعليمية .

- سال -.


وام/سال/سرا