الخميس 23 مارس 2017 - 6:16 م

الثلاثاء، ٥ أبريل ٢٠١٦ - ٨:٤٠ م

اختتام مؤتمر"أبوظبي التقني"التكنولوجي

ابوظبي في 5ابريل/وام/ أوصى المؤتمر الدولي السابع للتعليم التكنولوجي في ختام اعماله اليوم بالتطبيق الفوري لنظام المنصات الالكترونية في عدد من المدارس لضمان التفاعل الفوري المباشر بين المعلمين والطلبة يوميا عبر المواقع الالكترونية.

واوصى المؤتمر الذي نظمه معهد التكنولوجيا التطبيقية التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بضرورة إستمرار تدريب المعلمين على إستخدام التكنولوجيا في تبسيط المواد لجعلها أكثر تشويقاً وواقعية وبان تكون التكنولوجيا ثقافة عامة تسود في جميع المراحل الدراسية بما يضمن تخريج كوادر وطنية قادرة على الابداع والتطوير العلمي .

وقال سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام المركز ان النظام مرتبط بوحدة تقييم الطالب ونظام المعلومات الدراسية للطلبة، مشيرا الى انه يضمن للاجيال الرقمية بيئة تعليمية مثيرة ومتوافقة مع ميولهم وهواياتهم خارج الفصول الدراسية.

واضاف ان النظام يعد من القواعد الرئيسية في العالم أجمع مشيرا الى ان شركة آبل العالمية المتخصصة كشفت خلال المؤتمر أنها تعمل على أن يتضمن الكمبيوتر اللوحي،الذي ستطلقه الشهر المقبل نظام "ادارة الصفوف الدراسية" ليكون ضمن نظام التشغيل الرئيسي.

وتم تنظيم 129ورشة عمل في المؤتمر الذي إستمريومين في مجمع التكنولوجيا التطبيقية بمدينة محمد بن زايد وشارك فيه خبراء من مختلف دول العالم .

كما حضره عدد من المسؤولين والف و400 معلم وتربوي يعملون في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية والثانويات الفنية ومركز التعليم والتطوير المهني.

سال.وام.


وام/سال/زمن