• Nahyan bin Zayed opens Abu Dhabi World Professional Jiu-Jitsu Championship
  • Nahyan bin Zayed opens Abu Dhabi World Professional Jiu-Jitsu Championship
  • Nahyan bin Zayed opens Abu Dhabi World Professional Jiu-Jitsu Championship

نهيان بن زايد يفتتح رسميا بطولة العالم للجيوجتسو في أبوظبي

أبوظبي في 19 أبريل / وام / تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ..شهد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي حفل افتتاح النسخة الثامنة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي انطلقت منافساتها ببطولة كأس العالم للأطفال التي حقق فيها لاعبونا ولاعباتنا 345 ميدالية ملونة حيث أقيم حفل الافتتاح بصالة آيبيك أرينا " التي تشهد منافسات البطولة .

شهد الحفل معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد ال نهيان وعدد من رؤساء الاتحادات العالمية للجوجيتسو ومسؤولي الرياضة والهيئات الإماراتية وعدد من معالي الوزراء اضافة إلى أعضاء مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو برئاسة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد وفهد علي المدير التنفيذي عضو مجلس الإدارة وعدد من ممثلي الشركات الراعية .

تخلل حفل الافتتاح تقديم أوبريت "حلم جيل .. وعزم قائد" الذي تحدث عن الإمارات كوطن وملتقى لكل حضارات العالم وداعم كبير لأهم الانشطة العالمية والفعاليات وكانت تلك هي اللوحة الأولى والتي تركز على أن الإمارات ترحب بكل الأطياف من مختلف دول العالم فيما سلطت اللوحة الثانية الضوء على هذا الحدث الرياضي الكبير الذي نجح في جمع المشاركين من كل القارات .

ومثلت اللوحة الثالثة من فقرات الحفل الرمز والإنسان الذي دعم رياضة الجوجيتسو وساهم في نشرها وحول أحلام عشاقها إلى حقيقة ليس على مستوى الإمارات فحسب ولكن على مستوى العالم ولذلك فهو يستحق الشكر باسم كل المشاركين من مختلف القارات فيما كانت اللوحة الرابعة و الاخيرة أغنية البطولة التي قدمت في جو عالمي تميزت ألحانها بمزيج بين الشرقي والغربي.

وتعد هذه النسخة من مونديال المحترفين الأكثر تحدياً بعد اعتماد اتحاد الإمارات للجوجيتسو لنظام التصنيف العالمي الذي من شأنه تحديد بطل العالم في الجوجيتسو.

وسجلت أعداد المشاركين في النسخة الثامنة من البطولة رقما قياسيا بعد أن زادت الأعداد في بطولتي كأس العالم للأطفال وعالمية المحترفين وارتفع عدد الدول المشاركة في عالمية أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو ليسجل رقما قياسيا غير مسبوق في بطولة رياضية بعد أن بلغ 100 دولة .

وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز /2.5/ مليون درهم وأعلى جائزة هي 30 ألف دولار لبطل الوزن المفتوح في منافسات الحزام الأسود و10 آلاف دولار لبطلة الحزام الأسود والبني في الوزن المفتوح بمنافسات السيدات.

ويخوض منتخبنا التحدي العالمي بطموح تعزيز المكتسبات التي حققها من قبل وإضافة المزيد وتأكيد ريادة الجوجيتسو الإماراتي.

وكان حفل الافتتاح قد بدأ بكلمة لسعادة عبدالمنعم الهاشمي رفع فيها باسمه وباسم أعضاء مجلس الإدارة ومنتسبي اللعبة أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ..مؤكدا أن دعم سموه لأبطال الإمارات في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو وكأس العالم للأطفال دائم ومتواصل .

وبعد انتهاء الحفل شهد سمو الشيخ نهيان بن زايد ال نهيان عدة مباريات لبراعم من ممارسي رياضة الجيوجتسو نالت استحسان الحضور كما شهد عدة نهائيات لبطولة العالم للمحترفين للجيوجتسو.

وعلق عارف عمر مؤلف الأوبريت الخاص بالافتتاح والمشرف الفني على الاعداد قائلا ان الأوبريت عنوانه" حلم جيل .. وعزم قائد" ومعناه أن عزم قادتنا هو من يحول حلم الأجيال إلى حقيقة ..منوها الى عدد الاطفال المشاركين في الاوبريت وهو بحدود 130 من الذكور والاناث بالاضافة للفرق الشعبية الكبيرة ..موضحا ان العمل تم تسجيله في اكثر من استوديو وجزء منه تم تسجيله في مصر وهو من ألحان الفنان أسامه العطار.


وام/ميس/ععا/مصط

أخبار ذات صلة