الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 1:47:19 ص

وزارة الاقتصاد تبدأ مرحلة جديدة من برنامج زياراتها التفقدية لأسواق الدولة

  • وزارة الاقتصاد تبدأ مرحلة جديدة من برنامج زياراتها التفقدية لأسواق الدولة
  • وزارة الاقتصاد تبدأ مرحلة جديدة من برنامج زياراتها التفقدية لأسواق الدولة
الفيديو الصور

أبوظبي في 19 يونيو / وام / بدأت وزارة الاقتصاد اليوم مرحلة جديدة من برنامج زياراتها التفقدية لأسواق الدولة خلال شهر رمضان المبارك تركز فيها على زيارة مجموعة من الجمعيات التعاونية ومنافذ بيع التجزئة الكبرى في الدولة.

وكانت الوزارة قد زارت خلال الأسبوعين الماضيين أسواق الخضراوات والفواكه واللحوم والدواجن والأسماك في إمارات الدولة كافة.

وفي هذا الإطار نظمت وزارة الاقتصاد اليوم زيارة تفقدية لأسواق "اللولو هايبرماركت" في الوحدة مول بأبوظبي بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي حيث قام بالزيارة الدكتور هاشم سعيد النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد وشارك فيها كل من محمد علي الحوسني ضابط أول حماية مستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ومحمد حسين نجد مفتش في الدائرة وفهد أحمد المرزوقي مساعد ضابط خدمة العملاء في الدائرة إضافة إلى ممثلين عن إدارة اللولو هايبر ماركت وبحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام في الدولة.

وأعلنت إدارة اللولو هايبر ماركت خلال جولة وزارة الاقتصاد أنها أطلقت حملة تخفيض أسعار خلال شهر رمضان المبارك شملت أكثر من 5000 سلعة غذائية واستهلاكية بقيمة 25 مليون درهم في مختلف فروع الهايبرماركت في دولة الإمارات التي يبلغ عددها 75 فرعا .. كما قامت بتثبيت أسعار 135 منتجا طوال عام 2016 بالتعاون مع وزارة الاقتصاد.

وأضافت إدارة منفذ البيع أنها خصصت هذا العام سلتين رمضانيتين تتألف الأولى من 20 سلعة بقيمة 130 درهما فيما تتألف الثانية من 12 سلعة بقيمة 90 درهماً.

وقال الدكتور هاشم النعيمي على هامش الزيارة إن الأسعار في اللولو هايبرماركت مستقرة وإن العروض التي يوفرها المنفذ مهمة وواسعة وتلبي احتياجات المستهلكين ولا سيما في شهر رمضان المبارك حيث تصل التخفيضات على بعض السلع إلى 70 في المئة من قيمتها الأصلية .. مؤكدا أن ذلك يزيد من المنافسة الإيجابية في أسواق الدولة ويصب في مصلحة المستهلك عبر خفض الأسعار وتنويع خيارات الشراء.

وأثنى الدكتور النعيمي على التزام إدارة اللولو هايبرماركت بمبادرات تخفيض وتثبيت الأسعار التي كانت قد أعلنتها بالتعاون مع وزارة الاقتصاد قبيل شهر رمضان المبارك إضافة إلى مبادرة تثبيت 60 شاشة موزعة على أنحاء الهايبرماركت تعرض عبارات توعوية بشأن حماية المستهلك وتوعيته بحقوقه ومسؤولياته وممارسات التسوق الإيجابية.

وقال النعيمي ان إدارة اللولو هايبرماركت قامت بتركيب 40 جهاز كشف أسعار عن طريق الرمز الشريطي /الباركود/ استجابة لتوجيهات وزارة الاقتصاد لمساعدة المتسوقين على التأكد من سعر السلعة أثناء التسوق وقبل الوصول إلى أمين الصندوق بما يقلل أي فروقات في الأسعار بين ما هو معروض على السلعة وبين سعرها عند الدفع ما يساهم في توعية وحماية المستهلك من مسألة فروق الأسعار.

وأهاب النعيمي بالمستهلكين في مختلف أسواق الدولة بالتفاعل مع مبادرة "المستهلك المراقب" التي أطلقتها وزارة الاقتصاد منذ عام 2014 والتواصل مع مركز اتصال حماية المستهلك في الوزارة على الرقم 600522225 في حال كان لديهم أي شكوى أو ملاحظة أو مقترح يتعلق بحماية المستهلك أو التواصل مع دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة أبوظبي على الرقم 800555.

وأكد الدكتور هاشم النعيمي أن وزارة الاقتصاد مستمرة في جولاتها التفقدية لمراقبة أسواق الدولة والتأكد من عدم وجود ارتفاعات استغلالية في الأسعار نتيجة ارتفاع الطلب خلال شهر رمضان على بعض السلع الغذائية والاستهلاكية حرصاً منها على تمكين الممارسات التجارية السليمة في الأسواق الإماراتية وتعزيز حماية المستهلك التي تعد هدفاً استراتيجياً لوزارة الاقتصاد.

- حيا -


وام/حيا/مصط