• معرض دبي العالمي للقوارب يحتفل بـ 25 عاما على انطلاقته 1
  • معرض دبي العالمي للقوارب يحتفل بـ 25 عاما على انطلاقته 2

الخميس، ١٦ فبراير ٢٠١٧ - ٣:٥٩ م

معرض دبي العالمي للقوارب يحتفل بـ 25 عاما على انطلاقته

دبي في 16 فبراير/ وام/ يحتفل معرض دبي العالمي للقوارب بمرور 25 عاما على انطلاقه لأول مرة في دبي وذلك في موطنه الذي شهد بداياته نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

وشهدت الأعوام الـ25 من عمر المعرض الأكبر والأشهر على مستوى المنطقة في قطاع الملاحة الترفيهية تحقيق نجاحات كبيرة كما شهدت إطلاقات سنوية لعدد من أكبر وأشهر وأهم اليخوت على مستوى العالمية.

ويدعم المعرض الذي يقام في الفترة ما بين 28 فبراير حتى 4 مارس المقبل نمو صناعة القوارب واليخوت في المنطقة ويستقطب الزوار ورجال الأعمال من مختلف قطاعات التجارة البحرية ويجتذب المعرض سنويا منذ بدايته أرقى فئات الزوار والأثرياء من عشاق اليخوت الفاخرة ومحبي ممارسة الرياضات البحرية.

وكان المعرض انطلق في البداية كفعالية داخلية عام 1992 تحت اسم "معرض الرياضات البحرية والقوارب" ليخدم سوقا متخصصا ثم تطور المعرض بشكل كبير على مدار سنوات انعقاده ليصبح أحد أبرز الفعاليات البحرية على الأجندة العالمية كمعرض عالمي المستوى يقدم كل ما هو جديد ومثير في عالم اليخوت والقوارب والرياضات البحرية لعشاق الرياضات البحرية والملاحة الترفيهية في المنطقة.

وأكدت تريكسي لوه ميرماند النائب الأول للرئيس لدى مركز دبي التجاري العالمي أن الإمارات ودبي شهدت تطورات هائلة في بنيتهما التحتية البحرية خلال السنوات الـ 25 الماضية والتي واصل خلالها معرض دبي العالمي للقوارب النمو أيضا ليقف شاهدا على صناعة الملاحة الترفيهية المزدهرة في الدولة.

وقالت " في الماضي شهدنا انطلاق العديد من المشاريع المثيرة وقد ألهم النمو الذي حققه المعرض مجتمعا شغوفا بالاكتشاف والاستكشاف فزوار المعرض ينظرون إليه كأداة لتقييم أداء الصناعة وتحليل وقياس المناخ السائد في أسواق المنطقة".

سوف توفر دورة هذا العام من المعرض - الذي تطور من فاعلية داخلية بمشاركة 55 عارضا و3 آلاف زائر في نسخته الأولى - إلى فعالية عالمية المستوى تستقبل أكثر من 26 ألف زائر من 120 دولة حول العالم في 2016 - تجارب مثيرة لمشتري القوارب واليخوت تماما كما يوفر المعرض تجارب مميزة للزوار المهتمين بالرياضات البحرية الشيقة.

وسيشهد الحدث إطلاق 41 منتجا جديدا بين قوارب ويخوت ومعدات ومستلزمات بحرية هذا العام كما أن هناك تأكيدات على زيادة الإطلاقات الجديدة سوف يتم الإعلان عنها خلال الأسابيع القادمة وسوف تشهد منطقة المرسى الإعلان عن الإطلاقات الحصرية وسط مشاركة أكثر من 800 شركة وعلامة تجارية لاستعراض أحدث التصاميم والتقنيات البحرية.

وأسهم فتح معرض دبي العالمي للقوارب في توسيع السوق أمام القوارب متوسطة السعر خاصة مع توفر المزيد من خيارات القوارب الصغيرة ومتوسطة السعر وأتاح الفرصة أمام الزوار للاطلاع على وشراء مختلف فئات القوارب.

تنظر شركة غلف كرافت الشركة الإماراتية العالمية التي تحرص على المشاركة في المعرض منذ انطلاق دورته الأولى على أن المعرض يمثل تاريخ مهم على أجندتها.

وقال إروين بامبس الرئيس التنفيذي لشركة غلف كرافت أن معرض دبي العالمي للقوارب نما بشكل كبير في حجمه ومكانته وهو يخاطب الجمهورين الإقليمي والدولي. ويتمتع المعرض بموقع وتوقيت عرض مميزين ويقام في مدينة لها حضور تجاري عالمي وتاريخ بحري عريق..مشيرا إلى أن دبي والمنطقة على وجه العموم تشهد تحولا متسارعا لواجهاتها البحرية وهو ما سينعكس بلا شك على زيادة الاهتمام باليخوت والقوارب وأسلوب الحياة البحري.

وبتسجيلها مبيعات بقيمة 22 مليون دولار أمريكي في دورة المعرض لعام 2016 فإن غلف كرافت كعلامة محلية تنظر بإيجابية للنسخة الـ 25 من معرض دبي العالمي للقوارب.

ومن بين العلامات العالمية المشاركة في المعرض مجموعة من العارضين من أمثال ويلكس وأوشينكو – العضو في سيباس اللتان اشتركتا في المعرض منذ نسخته الأولى بالإضافة إلى صن سيكر الشرق الأوسط صانعة اليخوت الفاخرة والتي تشارك للمرة 11.

ومن الشركات الحاضرة في المعرض أيضا المورد المحلي والداعم القديم للمعرض" آرت مارين" التي تنظر للفعالية على أنها نهج استراتيجي لاستهداف سوق الشرق الأوسط وتتوقع عاما آخرا مليئا بالإيجابيات في استعراضها لتشكيلتها.

إلى جانب مشاركة كبار العارضين والشركات المصنعة لليخوت الفاخرة يستضيف معرض دبي العالمي للقوارب عددا من العارضين الذين يشاركون للمرة الأولى والساعين لتوسعة أعمالهم وتأسيس مكانة لهم في دولة الإمارات. ومن بين الشركات الطامحة للاستفادة من السمعة الدولية الواسعة للمعرض شركة "هيسي لليخوت" الصينية لتصنيع اليخوت الفاخرة و موانئ دبي العالمية مزود الخدمات البحرية التي تتخذ من الإمارات مقرا لها وشركة ياماموتور انترناشونال الموردة لقطع الغيار وشركة "اورتيغا سبمارينز" من هولندا.

وتقام الدورة الـ 25 من معرض دبي العالمي للقوارب بدعم من سلطة مدينة دبي الملاحية و"فيدشيب" راعي كبار الشخصيات وبانيراي الراعي الداعم ومرسيدس بنز "مشاريع قرقاش" السيارة الرسمية للمعرض.

- عاش -.

وام/عاش/سرا