الخميس، ١٦ فبراير ٢٠١٧ - ٦:٢٦ م

نائب رئيس البنك الدولي : الامارات واحدة من أسرع ثلاث دول على مستوى العالم في التطور والتنمية

دبى فى 16 فبراير/وام/ قال الدكتور محمود محي الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولي إن دولة الامارات العربية المتحدة واحدة من أسرع ثلاث دول على مستوى العالم في التطور والتنمية .

وتناول محي الدين خلال محاضرة ألقاها على هامش القمة العالمية للحكومات في المجلس الثقافي لمعالي الدكتور حنيف حسن القاسم في دبي أبرز ما جاء في ترجمته لأهم كتاب عن التاريخ الأوربي مؤكدا أهمية الربط بين التاريخ والمستقبل وأن مستقبل الأمم يبنى من خلال فهم التاريخ وإدراك الواقع وصناعة الأمل .

وثمن خلال المحاضرة الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" والمتعلقة بالإستئناف الحضاري ودعوة سموه لرفع الغبار عن جواهر حضارتنا التي تعيننا على الإنطلاق بقوة نحو المستقبل .

و قدم النائب الأول لرئيس البنك الدولي رؤيته لأسرار تفرد التجربة الإماراتية وتميزها عالميا وريادتها وتحولها إلى نموذج يقاس عليه وقدوة تسعى الدول للإستفادة منها وتقليدها .

وأرجع التجربة الإماراتية إلى حكمة القيادة ورؤيتها العميقة والمستقبلية .. موضحا أنه تبين له على مدى السنوات السابقة ومن خلال تعامله مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أنهما من القيادات التي لن تتكرر كونهما يملكان القدرة والحكمة التي تحول الأفكار والأحلام إلى مشروعات واقعية .

من جانبه أكد معالي الدكتور حنيف حسن القاسم رئيس مجلس إدارة مركز جنيف لحقوق الانسان والحوار العالمي أن دولة الامارات اصبحت قصة نجاح عالمية حيث تنظر دول العالم بكل التقدير الي قدرة القيادة الاماراتية علي تحقيق قفزات تنموية كبيرة تساهم في تعزيز مقومات الاستقرار الاجتماعي في مختلف المجالات.

وأضاف القاسم إان نجاح الدولة في طرح الاستراتيجيات التنموية النوعية والمبادرات غير المسبوقة بات يشكل نموذجا رياديا في الاداء المتميز في جميع القطاعات والخدمات الاقتصادية والاجتماعية الانسانية التي تواكب معطيات العصر وتطوراته المتلاحقة ترجمة للرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة التي رسخ تقاليدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان القائد المؤسس طيب الله ثراه .

و أشار القاسم إلى الدور الذي تقوم به الدولة في دعم الافكار المبتكرة وساهم في تهيئة مناخ جاذب لابداعات المتميزين في العالم.

- سلم .

وام/عمم/عصم