الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 6:18 م

الجمعة، ١٧ فبراير ٢٠١٧ - ٢:٢٦ م

80 شركة دفاعية عالمية تعرض مبتكراتها بجناح انترناشيونال جولدن جروب في أيدكس

أبوظبي في 17 فبراير/ وام / تشارك مجموعة انترناشونال جولدن جروب "آي جي جي " الإماراتية في معرض ابوظبي الدولي للدفاع " أيدكس 2017 " بجناح تصل مساحته الى 1500 متر مربع ويضم اكثر من 80 شركة تعمل في قطاع الدفاع والتصنيع العسكري من الولايات المتحدة الامريكية وأوروبا واسيا وغيرها .

وأكد سعادة الفريق م . محمد هلال الكعبي رئيس مجلس إدارة مجموعة " انترناشونال جولدن جروب - آي جي جي" أهمية المشاركة في معرض " أيدكس 2017 باعتباره من اهم الاحداث التي تتعلق بقطاع الدفاع في العالم .

وقال " يسرنا الالتقاء مع ابرز القادة والمسؤولين والخبراء وصناع القرار في معرض أيدكس 2017 الذي يقام تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظة الله في الفترة بين 19 ولغاية 23 فبراير 2017 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وأشاد بجهود شركة ابوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" في تنظيم هذا المعرض العملاق بالتعاون مع القوات المسلحة.

وقال أن المعرض يمثل فرصة هامة بالنسبة لنا لتقديم شركائنا الاستراتيجيين وعرض منتجاتهم في مجال الدفاع والامن امام كبار المسؤولين وصناع القرار.

ووصف هذه الشركات بانها قيادية في المجال الدفاع والامن على مستوى العالم كما انها سوف تعرض احدث منتجاتها في جناح المجموعة وخاصة الأنظمة الدفاعية المتطورة والمعدات العسكرية ومستلزمات الجنود والتجهيزات الدفاعية المختلفة للقوات المسلحة في دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليج ودول المنطقة.

وذكر ان مجموعة انترناشونال جولدن جروب تعتبر من اكبر واهم الموردين للقوات المسلحة وتتبنى آخر ما توصلت اليه تكنولوجيا الصناعات الدفاعية المتطورة.

وأضاف ان دورنا في الشركة لم يعد تجاريا فقط بل أصبحت لدينا قدرات كبيرة في مجال التصنيع العسكري بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين.. وسنكشف خلال " أيدكس 2017" عن العديد من المشروعات الدفاعية المشتركة التي تم إنجازها مع شركات عالمية رائدة لتلبية احتياجات قواتنا المسلحة ضمن برنامج الأوفست بهدف نقل الخبرات والمعرفة والتكنولوجية الى الدولة.

واوضح ان مجموعة انترناشونال جولدن جروب عملت على إنشاء شركة " آي جي جي للصناعات المتقدمة " باعتبارها الذراع الصناعي في مجال الدفاع والأمن في مجمع توازن الصناعي بإمارة ابوظبي والتي سيتم افتتاح مرافقها الصناعية المتطورة في القريب العاجل.

**********----------********** وكشف الكعبي النقاب عن ان هذه الشركة الصناعية الجديدة هي المظلة التي تنضوي تحتها كافة الصناعات الدفاعية التي قامت مجموعة "آي جي جي" بتأسيسها من خلال الشراكات الاستراتيجية مع الشركات العالمية المتخصصة وتعتمد احدث المواصفات الفنية والتقنية في العالم .

وقال ان شركة آي جي جي للصناعات المتقدمة تبرز قدرات المجموعة الصناعية لتشمل الصناعات الثقيلة والخفيفة للآليات والمعدات - صناعة - تطوير وتحديث وتكامل الأنظمة الدفاعية - تقديم خدمات الصيانة - تصنيع الملابس العسكرية ومستلزمات ومعدات الجنود -..لافتا الى ان مرافق الشركة تحتوي على مراكز تطوير وتحديث وصيانة الأنظمة الدفاعية اضافة الى مصنع متخصص بأنظمة وأجهزة الرؤية بكافة أشكالها واستخداماتها ومراكز تدريب مجهزة بتقنيات عالية إضافة إلى استخدام تقنية المشبهات.. كما تضم المرافق أيضا مختبرات مجهزة ومعرض للزوار وقاعات وصالات اجتماعات ومركز تطوير وتحديث ومراكز ترفيه واستراحات للموظفين والفنيين .

وتوقع الكعبي ان يتم خلال المعرض الإعلان عن صفقات كبيرة مع العديد من الشركات العالمية العاملة في مجال الدفاع والتصنيع العسكري الى جانب عقد المزيد من الشراكات الاستراتيجية مع جهات إقليمية وعالمية ".

وقال "اننا نتطلع لترسيخ مكانة الشركات الوطنية على التنافسية بهدف تدريب المواطنين وتبادل الخبرات ونقل المعرفة والتقنية والتدريب لأبناء الامارات وتنمية الخبرات والكفاءات لمواطني الدولة بهدف تطوير القدرات والكفاءات الصناعية في هذا المجال".

وأضاف ان مشاركتنا هي الاضخم من نوعها في هذه الدورة من معرض أيدكس ونافديكس حيث سيتم استعراض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الصناعات العسكرية لخدمة القوات البحرية والبرية والجوية.

واعتبر ان هذا المعرض يمثل منصة فريدة لإقامة وتعزيز روابط العلاقات مع مختلف الجهات في الدولة والمنطقة.

واوضح " ان مجموعة " انترناشونال جولدن جروب " تشارك في أيدكس منذ عام 2002 لعرض أحدث ما توصلت إليه التقنيات العالمية بهذا القطاع الحيوي من خلال شركائنا الدوليين والمحليين.

وأضاف اننا سوف نبرم خلال المعرض العديد من الاتفاقيات والعقود الجديدة مع الشركات العالمية المصنعة ومقدمي الخدمات الدفاعية.

وقال " في ظل مشاركة الاف الشركات العالمية والإقليمية فإننا نستعد لإبراز أنشطة مجموعة انترناشونال جولدن جروب على مستوى المنطقة باعتبارها منافسا قويا في السوق".

وتشارك في أيدكس 2017 عدد من الشركات التابعة لمجموعة "آي جي جي" المتخصصة في مجال الخدمات البحرية والامن والتدريب وصيانة المركبات والاليات العسكرية وشركة تصنيع زوارق المهمات الخاصة وشركة تصنيع أنظمة الرؤية بكافة اشكالها وشركة تطوير وتحديث الأنظمة الدفاعية التي تعمل على أساس التحكم عن بعد.

وأوضح ان الشركة نجحت من خلال مشاركاتها في الدورات السابقة لمعرض أيدكس في بناء علاقات قوية مع كبريات الشركات العالمية العاملة في مجالات الدفاع والامن , الامر الذي خلق الثقة بنا كشركة إماراتية دفاعية وطنية رائدة " واعرب عن ارتياحه لنجاح مجموعة انترناشونال جولدن جروب في تحقيق سمعة طيبة نفتخر بها دفعت الشركات العالمية للتواصل معنا للدخول في شراكات استراتيجية وإقامة تحالفات معها الى جانب اعتمادنا لترويج منتجاتها واحدث ما تنتجه مصانعها من أنظمة دفاعية متطورة تحتاج اليها دولة الامارات والمنطقة .

وتوجه سعادة الفريق م . محمد هلال الكعبي رئيس مجلس إدارة مجموعة " انترناشونال جولدن جروب - آي جي جي" بالشكر والتقدير الى اللجنة العليا المنظمة لمعرض أيدكس" وخاصة القوات المسلحة وشركة ادنيك..وقال ان تلك الجهود الكبيرة ساهمت في تعزيز ثقة الشركات الإقليمية والعالمية بمعرض أيدكس باعتباره اليوم واحدا من اهم معارض الدفاع في العالم.

- حمد -.