الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 6:10 م

الجمعة، ١٧ فبراير ٢٠١٧ - ٩:٠١ م

رأس الخيمة تستضيف الورشة الدولية للمواد المتقدمة 2017

رأس الخيمة في 17 فبراير / وام / تستضيف إمارة رأس الخيمة وللسنة التاسعة على التوالي الورشة الدولية التاسعة للمواد المتقدمة 2017 التي ينظمها مركز أبحاث رأس الخيمة للمواد المتقدمة خلال الفترة من 19 الى 21 فبراير الجاري في قاعة المؤتمرات في الجزيرة الحمراء رأس الخيمة بمشاركة نخبة من أفضل العلماء في العالم المتخصصين في المواد المتقدمة والنانو تكنولوجي.

و أوضح البروفيسور أنتوني شيتهام رئيس مجلس إدارة مركز أبحاث رأس الخيمة للمواد المتقدمة ان التعاون العلمي والتآزر الذي ينتج من خلال التقاء أكثر من 100 باحث وطالب من 18 دولة ومناقشة الأبحاث في مجالات متنوعة متعلقة بالمواد المتقدمة سيساهم بتحسين أحوال البشرية .

سيحضر الحلقات النقاشية لهذه السنة 16 عالماً من الجمعية الملكية المرموقة ومنهم البروفيسور سي إن آر راو واحد من بين 45 شخصا في العالم حاصل على تكريم بهارات راتنا وهي أعلى جائزة مدنية في الهند والبروفيسورة ميلي دريسلهوز والبروفيسور مايكل إل. كلين من جامعة تمبل والبروفيسور ريتشارد. إش. فريند من جامعة كامبريدج والبروفيسور محمد سامي الشال من جامعة فيرجينيا كومونويلث. بالإضافة الى أكثر من 100 باحث وطالب من 18 دولة مختلفة سيشاركون في حلقات العمل.

من جانبه اوضح الدكتور ريتشارد فولر، مدير التطوير التقني في شركة ستيفن روك ان الورشة الدولية للمواد المتقدمة تعتبر فرصة فريدة من نوعها في الأوساط العلمية وخاصة للعلماء الشباب حيث تمكنهم من التفاعل والتعلم ومناقشة أبحاثهم الحالية مع نخبة من العلماء العالميين الذين يلتقون في رأس الخيمة قادمين من مختلف أنحاء العالم.. وغالبا ما تمتد المناقشات الى أكثر من مجرد بحث علمي حيث يوفر العلماء المشورة المهنية للطلاب الذين يدرسون في هذا المجال.. وستركز ورشة العمل هذا العام على "الابتكار في مواد الطاقة" وستقدم برنامجا تعليميا خاصا عن الخلايا الشمسية التي كتبها اندرو هولمز من جامعة ملبورن.

وينعكس تنوع نشاطات مركز أبحاث رأس الخيمة للمواد المتقدمة في برنامج الورشة الدولية التاسعة للمواد المتقدمة 2017 حيث سيكون هناك 17 حلقة عمل يشارك فيها أفضل الباحثيين العالميين في المواد المتقدمة كما ستتم معالجة الموضوعات البحثية التي لديها إمكانات أكبر في تطوير أشكال نظيفة ومتجددة للطاقة وطب النانو لتحسين التشخيص والعلاج، وبيئة نظيفة لحياة صحية.. كما سيكون هناك أكثر من 100 ملخص ومحاضرة يلقيها نخبة من العلماء والباحثيين العالميين في المواد المتقدمة.