• حاكم عجمان وولي عهده يستقبلان رئيس وأعضاء جمعية الصيادين  2
  • حاكم عجمان وولي عهده يستقبلان رئيس وأعضاء جمعية الصيادين  1

الأربعاء، ٢٢ فبراير ٢٠١٧ - ٢:١٢ م

حاكم عجمان وولي عهده يستقبلان رئيس وأعضاء جمعية الصيادين

عجمان في 22 فبراير /وام/ استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان في ديوان الحاكم رئيس وأعضاء جمعية عجمان التعاونية للصيادين الذين قدموا الشكر سموهما على المنح التي قدماها مؤخرا لأعضاء الجمعية والتي شملت منح قطع أراض لإقامة سوقين للسمك في منطقتي مصفوت والمنامة ومشروع إستثماري يعود ريعها للصيادين إضافة إلى منحة مالية قدمها سمو ولي العهد وتم توزيعها على الأعضاء .

وثمن أعضاء الجمعية رعاية سموهما الدائمة للصيادين وحرصهما على التواصل معهم ودعمهما المتواصل للحفاظ على مهنة الصيد في الإمارة وتنمية الثروة السمكية من خلال سن عدد من التشريعات والقوانين التي أسهمت في إيجاد الحلول وتجاوز معوقات الصيادين في عجمان .. منوهين بتوجيهاتهما بتسخير الإمكانات لتعزيز مهنة الصيد وتشجيع أبناء الوطن على الحفاظ عليها مؤكدين أن تلك التوجيهات تعتبر نبراسا لممارسة المهنة بروح الفريق الواحد من أجل مصلحة الوطن والإمارة في ظل قيادتنا الرشيدة .

واستمع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي من رئيس وأعضاء جمعية الصيادين إلى شرح حول أهم البرامج والأنشطة والخطط التي من شأنها توفير حياة كريمة لهم ولأسرهم ودور مجلس إدارة الجمعية في دعم الصيادين وأهم والمبادرات الكفيلة بتذليل المعوقات التي تواجهها مهنة الصيد وتشجيع أبناء الدولة على ممارستها وإيصالها للأجيال المقبلة .

وأكدا خلال اللقاء دعمها للجمعية والصيادين عبر تطبيق أفضل الممارسات لتنظيم مهنة الصيد وتطبيق التشريعات والقوانين المعنية بتنظيم المهنة للحفاظ على الثروة السمكية وتنميتها وتطوير العمل في مهنة صيد الأسماك وتعزيز التعاون بين جمعيات الصيادين في الدولة لتحقيق الشراكة وتوحيد الجهود التي من شأنها تجاوز العقبات والصعوبات التي يواجهها الصيادون .

ودعا سموهما الأعضاء إلى التعاون فيما بينهم من أجل مصلحة الجميع مؤكدين أن حكومة عجمان تعمل على توفير كل متطلبات جمعية الصيادين وثمنا دور العاملين في مهنة صيد الأسماك في الدولة في تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الاستدامة في الثروة السمكية عبر حماية المخزون السمكي من الاستنزاف الجائر ودعم التشريعات المنظمة للمهنة .

حضر اللقاء .. معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم وسعادة حمد راشد النعيمي مدير الديوان وسعادة طارق بن غليطه مدير مكتب صاحب السمو حاكم عجمان وسعادة يوسف النعيمي مدير عام إدارة التشريفات والضيافة وعدد من كبار المسؤولين .

وأكد أحمد إبراهيم الغملاسي رئيس مكتب سمو ولي عهد عجمان رئيس جمعية الصيادين في عجمان أن لقاء صاحب السمو حاكم عجمان وولي عهده يأتي لتقديم الشكر لسموهما وإطلاعهما على أحوال الصيادين والتحديات التي تواجههم في سبيل تطوير مهنة الصيد والحفاظ عليها من الاندثار في ظل الممارسات الخاطئة التي تهدد المخزون السمكي وتستنزف الثروة البحرية .

وقال إن متابعة سموهما لأحوال الصيادين والاستجابة لاحتياجاتهم أسفرت عن تلبية رؤيتهما والتي تصب في مصلحة المواطنين والمقيمين من خلال توفير الأسماك والتي تساهم في تخفيف الأعباء على الجميع في الحصول على الأسماك بدون عناء ومشقة .

وأضاف الغملاسي أن الجمعية تلعب دورا هاما في استقرار سوق السمك وتحرص على استقطاب النسبة الكبيرة من المستهلكين للأسماك وقد عملت منذ سنوات على أن يكون سوق سمك عجمان قبلة الباحثين عن الأسماك الطازجة والتنافسية في السعر والأداء في الخدمة فضلا عن قيام الجمعية بالمراقبة الدورية على العاملين بالسوق من التجار وهذه العوامل تعود بالنفع على منظومة العمل داخل السوق ثم على أعضاء الجمعية من الصيادين من أرباح آخر العام .

من جانبهم ثمن أعضاء الجمعية والصيادون مكارم صاحب السمو حاكم عجمان ومنحة سمو ولي العهد .. مؤكدين أن دعم سموهما المتواصل لهم وحرصهما على الاهتمام بالصيادين وجمعيتهم والاطلاع على احتياجاتهم وأحوالهم وقضاياهم وإزالة المعوقات وإقامة المشاريع الخاصة بزيادة دخل الصيادين سيكون لها أكبر الأثر في تشجيع المواطنين على مزاولة مهنة الصيد وسببا في زيادة دخل الصيادين وتوفير حياة كريمة لهم .

طار -عبي

وام/طار/عبي/سلا