" الإمارات للآداب" تعلن القائمة النهائية لجائزة أمناء مكتبات المدارس


دبي فى الأول من مارس /وام/أعلنت مؤسسة الإمارات للآداب اليوم عن القائمة القصيرة التي تضم 14 مرشحاً لجائزة أمناء المكتبات المدرسية التي تقيمها المؤسسة بالشراكة مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي .

و قام مديرو المدارس والمعلمون والطلاب وأولياء الأمور بترشيح نحو 100 من أمناء المكتبات المدرسية تأهل منهم الى المرحلة النهائية سبعة أمناء من المدارس التي تدعم اللغة العربية وسبعة من المدارس التي تدعم لغات أخرى.

وضمت لجنة تحكيم المسابقة فهد المعمري مدير إدارة المكتبات العامة في هيئة دبي للثقافة والفنون وشيخة المهيري مديرة مركز البحوث الثقافية بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وأحمد الهاشمي من إدارة الاتصال الحكومي بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي إضافة لرئيسة اللجنة ايفيت جدج الرئيسة التنفيذية للعمليات في مؤسسة الإمارات للآداب.

وسيقام حفل توزيع الجوائز ضمن فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب في السادس من مارس الجاري وسيقوم بتسليم الجوائز للفائزين سعادة عبدالله عبد الرحمن الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي والكاتب كيفن كروسلي - هولند رئيس جمعية المكتبات المدرسية في المملكة المتحدة.

تتضمن الجائزة الأولى رحلة لأربعة أشخاص إلى استديوهات "وارنر بروذرز" في لندن – شاملة تذاكر السفر والإقامة ورسوم الدخول إلى الاستوديوهات..

إضافة إلى زيارة إلى المكتبة البريطانية وزيارة إلى مكتبة إحدى المدارس في المملكة المتحدة علاوة على قسائم بقيمة 2000 درهم مخصصة لشراء كتب للمكتبة المدرسية.

ويحصل الفائز بالمركز الثاني على تذاكر إلى ليغولاند - دبي لأربعة أشخاص إضافة لإقامة لمدة ليلتين في دبي.. وقسيمة بقيمة الف و 500 درهم مخصصة لشراء كتب لمكتبة المدرسة فيما سيحصل الفائزان بالمركز الثالث والرابع على قسائم نقدية لشراء الكتب لمكتبة المدرسة التي يعملون بها.

وبهذه المناسبة أكد سعادة عبدالله عبدالرحمن الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي الالتزام بتوجيهات قيادتنا الرشيدة في تعزيز ثقافة القراءة وتحقيق هذا الطموح يتأتى من خلال الانتباه الدقيق لكافة العناصر التي تعزز ثقافة القراءة والتي تشكل مجتمعةً سلسلةً متماسكة ..قوتُها في قوة كلِّ حلقةٍ فيها دون استثناء. ومكتباتُنا المدرسيةُ هي حلقةٌ هامةٌ في هذا الجهد.

ولفت سعادته الى ان جائزة أمناء مكتبات المدارس تعد محطة جديدة من محطات الشراكة بين الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ومؤسسة الإمارات للآداب المشهودِ بمكانتِها في الساحةِ الثقافيةِ في دبي وفي دولة الإماراتِ العربيةِ المتحدة والمنطقة.

ومن جهتها أكدت إيزابيل أبو الهول الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب ومديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب على أهمية الجائزة منوهة باهمية الشراكة مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي وبتكريم أمناء المكتبات المدرسية في دولة الإمارات .

واكدت ان مكتبات المدارس تعتبر من أهم عناصر التعليم ولأمناء المدارس دور كبير في غرس محبة القراءة في نفوس الطلبة وتنمية مكامن الإبداع لديهم وهم أحق بالتكريم.

-سلم -عمد-

وام/سلم/عمد/زمن