مؤتمر ومعرض "ديهاد " يدعم الأيتام اللاجئين من خلال حملة "حلقوا في سلام"

دبي في 3 مارس / وام / ينطلق معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير " ديهاد " يوم 21 مارس الجاري بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ويستمر ثلاثة أيام .

ويشهد المعرض والمؤتمر عرض أعمال فنية وطائرات من ورق قام أطفال أيتام لاجئون بالرسم عليها عاكسين آمالهم في مستقبل أفضل وأكثر أمنا وسلاما ضمن حملة #حلقوا_في_سلام.

أطلق هذه الحملة المجلس الاستشاري العلمي العالمي " ديساب" بالتعاون مع مؤسسة بلقيس سروار الذراع الخيري لشركة/ NRS /الدولية لتصنيع معدات الإغاثة الإنسانية ومقرها دبي.. وذلك تماشيا مع شعار الدورة الرابعة عشرة من معرض ومؤتمر ديهاد "تأثير الأزمات والكوارث على الأطفال".

و تسلط حملة "حلقوا في سلام" الضوء على أهمية التعليم في حالات الكوارث والطوارئ وتعزيز مفهوم السلام من خلال الإبداع الفني للأطفال اللاجئين.

و يقوم 75 طفلا من اللاجئين السوريين الذين يعيشون في دار للأيتام في مدينة غازي عنتاب التركية وتتراوح أعمارهم ما بين 8 و 12 سنة بتزيين الطائرات الورقية التي صنعوها بأنفسهم عاكسة تصوراتهم لأحلامهم ورؤيتهم لمستقبلهم.

ويقوم مؤتمر ومعرض ديهاد بالتعاون مع شركة/ NRS /الدولية بمتابعة فعاليات وتجارب الأطفال اللاجئين عن كثب وتوثيق أحلامهم وتسجيل طائراتهم الورقية وهي تحلق في السماء.

و في السادس من مارس الجاري ستقام ورشة عمل لتزيين الطائرات الورقية يقدمها متطوعون في دار الأيتام ويتبعها جولة ميدانية في 12 من الشهر نفسه يطلق خلالها هؤلاء الأطفال طائراتهم في السماء.

- سلم - عمد -

وام/سلم/عمد/عصم