السبت، ٤ مارس ٢٠١٧ - ٥:٠٤ م

دبي تستضيف المؤتمر الدولي للهيئة الأمريكية لتنمية التكاليف 2017 مايو المقبل

دبي في 4 مارس / وام / تستضيف دبي في الأول من مايو المقبل المؤتمر الدولي لهيئة تنمية وإدارة التكاليف الأمريكية 2017 الذي يعقد لأول مرة خارج الولايات المتحدة تحت عنوان "حماية الإستثمارات من خلال إدارة التكاليف والمخاطر فى المشاريع".

ويشهد المؤتمر - الذي تنظمه مؤسسة " سلم " للاستشارات الإدارية وتنظيم المؤتمرات بالتعاون مع الهيئة الأمريكية لتنمية التكاليف - مشاركة ما يقرب من 40 متحدثا وخبيرا عالميا لعرض أفضل الممارسات في مجال الاستثمارات وادارة التكاليف والمخاطر.

وأوضح ماجد فاروق حنا المدير التنفيذي للجنة التنفيذية العليا للمؤتمر أن القطاع الهندسي بالدولة بما يشمله من مجالات البنية التحتية والطاقة والمواصلات والأراضي والاملاك ومشاريع البيئة والاستدامة ومشاريع الانشاءات والمشاريع الصناعية والخدمات يعتبر من القطاعات الاقتصادية الحيوية التي تلعب دورا محوريا في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في الإمارات .

ولفت إلى أن مشاريع البنية التحتية الضخمة إضافة إلى المشاريع العقارية الأخرى تعتبر العمود الأساسي الذي يحدد الملامح والمؤشرات الاقتصادية التي تميز البلدان المتقدمة .. لافتا إلى أن وزارة المالية بالدولة تعمل على تشجيع وحماية الاستثمارات وإدارة المخاطر من خلال توقيع العديد من الاتفاقيات الدولية فى ذلك المجال والذي تم توقيع ما يقرب من 65 اتفاقية دولة.

ونوه إلى أن من بين المواضيع التي سيناقشها المؤتمر - الذي يستمر يومين - حماية الاستثمارت وتأثيرها على اقتصاد المدن الذكية ومشاريع البنية التحتية والاقتصادية والبيئية وتأثيرها فى زيادة عوائد الاستثمارات للمدينة وإدارة الاستدامة والأمن والسلامة وتأثيرها فى إدارة المخاطر والتكاليف فى المشاريع وعوائد الاستثمارات وإعداد دراسات الجدوى والخطط الاستراتيجية للمشاريع وإدارة والتحكم فى التكاليف من خلال منهجيات العمل والعديد من الأدوات ودراسات عوائد الاستثمار فى مجال القطاع الهندسي وقطاع الانشاءات وتأثيرة على اقتصاد المدن.

- سلم -

وام/سلم/ظمم/عصم