الإثنين 21 أغسطس 2017 - 8:07 م

الإثنين، ٢٠ مارس ٢٠١٧ - ١٢:٤٢ م

مؤسسات أم القيوين تعزز الايجابية والسعادة في مبادراتها

من صديقه سالم..

أم القيوين في 20 مارس/ وام / تؤمن حكومة دولة الإمارات أن تحقيق السعادة هو هدف إنساني أساسي ومطمح لكافة الشعوب وتسعى بناء على الميثاق الوطني للسعادة والإيجابية لتهيئة البيئة المناسبة لسعادة الفرد والأسرة والمجتمع وترسيخ الإيجابية كقيمة أساسية فيهم مما يمكنهم من تحقيق ذواتهم وأحلامهم وطموحاتهم.

وبناء على توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الامارات العربية المتحدة أن تكون السعادة أسلوب حياة في مجتمع الإمارات والهدف الأسمى والغاية العليا للعمل الحكومي حرصت الجهات والمؤسسات الحكومية على توفير بيئات إيجابية وسعيدة من خلال البرامج و المبادرات التي نفذتها وترسيخ القيم الإيجابية فيها بهدف اسعاد موظفيها والمتعاملين معها.

وعملت المؤسسات الحكومية في أم القيوين على تبني المبادرات والمشاريع والبرامج التي تساهم في تحقيق السعادة والإيجابية سواء بين العاملين لديها او افراد المجتمع بصورة عامة.

ومن هذه المؤسسات مجلس سيدات اعمال أم القيوين الذي سعى منذ تأسيسه على دعم المرأة في المجال الاقتصادي بالإمارة وابراز دورها والسعي الى اسعادها وتعزيز روح الإيجابية والعطاء عندها.

واكدت سعادة عائشة ليتيم عضوة المجلس الوطني الاتحادي رئيس مجلس سيدات اعمال ام القيوين ان حكومة دولة الامارات ساهمت في اسعاد المرأة وابرزت دورها الريادي في كافة القطاعات لاسيما القطاع الاقتصادي.

ورفعت بمناسبة اليوم العالمي للسعادة الذي يصادف 20 مارس من كل عام خالص التهاني وأجملها إلى كل مواطن ومقيم على ارض الإمارات أرض الخير والتسامح.

وقالت في تصريح لوكالة انباء الامارات " وام " .. " بداية نقف بإجلال واعتزاز لقيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على كل المجهودات والمبادرات التي أطلقت من أجل وسعادة المرأة وترسيخ دورها الإيجابي في المجتمع.. ولاعضاء المجلس الاعلى حكام الإمارات الذين أعطوا مثالا رائعا على ترسيخ دور المرأة من خلال إيجاد مواقع متقدمة للمرأة الإماراتية الشابة كوزيرة للسعادة ووزيرة للتسامح وغيرها من المواقع الإدارية العليا وهذا الأمر يترك حافزا رائعا لنا في مجلس سيدات أعمال أم القيوين للعمل وفق تصورات وتوجيهات الدولة في مجال توفير وتهيئة البيئة المناسبة لسعادة المرأة".

واضافت لن ننسى في هذا الموقف الإسهامات الرائعة لأمنا " أم الإمارات" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي أبدعت في تمكين المرأة منذ عقود مضت ولازالت لمستها الحضارية تسهم في تمكين وسعادة المرأة.. فضلا عن أن مجلس سيدات أعمال أم القيوين يسجل باعتزاز توجيهات واهتمامات الشيخة سمية بنت صقر القاسمي حرم صاحب السمو حاكم أم القيوين الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أم القيوين حيث تتابع باستمرار كل الخطط والجهود التي توفر السعادة للمرأة وتأكيد وترسيخ الإيجابية كقيمة أساسية ومهمة في مجتمعنا.

**********----------********** واوضحت سعادة عائشة ليتيم ان مجلس سيدات اعمال ام القيوين عمل على تنفيذ العديد من البرامج التي تصب في ترسيخ دور المرأة واسعادها وتعزيز الروح الايجابية في مشاركتها للرجل في القطاع الاقتصادي من خلال تنظيم الفعاليات والمعارض النوعية المتخصصة وتوفير البيئة المناسبة لسعادتها.

واكدت أن تحقيق سعادة المرأة أمر لا خلاف عليه فحكامنا هم أول من أطلق مفهوم السعادة للجميع.. وبما أن المرأة ركن مهم في المجتمع فإننا سوف نواصل العمل من أجل تحقيق سعادتها.

من جهة اخرى تبنت منطقة أم القيوين الطبية منهجا واضحا يرسخ ثقافة السعادة والايجابية لدى الموظفين والمتعاملين من خلال مبادرات داخلية لتحقيق سعادة المجتمع تضمنت مجموعة معايير قياس لمستوى السعادة في المنطقة.

وأكدت الشيخة فاطمة بنت عبدالله القاسمي مديرة منطقة ام القيوين الطبية حرص طبية أم القيوين على تطبيق مبادرات تثري قيمة السعادة والايجابية ورفع مستوى رضا وسعادة موظفي المنطقة والمتعاملين.

وقالت ان المبادرات التي تم تنفيذها جاءت تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" منذ اطلاق سموه للبرنامج الوطني للسعادة والايجابية والذي يحث على ترسيخ القيم الايجابية في الوزارات والمؤسسات الحكومية من خلال برامجها وخدماتها وبيئة عملها والذي أكد سموه " أن السعادة والإيجابية أسلوب حياة والتزام حكومي وروح حقيقية توحد مجتمع الإمارات".. كما ان مبادرات المنطقة جاءت تماشيا مع ما اكدته معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة أن الدولة تعمل على مستوى بيئة عمل الموظفين وجودة الخدمات للمتعاملين في خطة واضحة وانسجاما مع البرامج الحكومة الاتحادية بتعزيز مكانة دولة الإمارات في مؤشرات السعادة العالمية.

واضافت الشيخة فاطمة ان طبية ام القيوين ركزت من جانب المتعاملين على رفع مستوى تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية في كافة مرافقها من خلال استقصاء آراء المتعاملين حول الخدمات وتطبيق اقتراحاتهم وملاحظاتهم بهدف رفع معدل السعادة لديهم بالاضافة الى نشر ثقافة اسعاد المتعاملين لدى كافة العاملين لديها وبالتحديد الصف الأمامي بكافة المرافق التابعة للمنطقة.

كما قامت المنطقة بالتركيز على رفع مستوى سعادة موظفيها من خلال تطبيق خطة اسعاد الموظفين ضمت مجموعة من المبادرات التي تهدف لرفع الروح الايجابية لديهم والتي تنعكس بشكل مباشر على الكفاءة والانتاجية وتخصيص اوقات لأنشطة السعادة والايجابية في جميع الادارات التابعة للمنطقة بالاضافة الى ربط مبادرات السعادة والايجابية ضمن مؤشرات خطتها الاستراتيجية لمتابعة تطورات المبادرات بشكل دوري وضمان القياس الفعال للسعادة على مستوى ادارات ومراكز المنطقة .

من جهته يحرص مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في أم القيوين على تنفيذ توجهات القيادة الرشيدة في تبني وتنفيذ المبادرات والبرامج المختلفة التي تعزز العطاء والسعادة عند جميع افراد المجتمع بمختلف فئاته.

وقال عبدالله علي بوعصيبة مدير المركز انه انطلاقا من رؤية حكومتنا الرشيدة في ترسيخ ثقافة السعادة والايجابية وجعلها أسلوب حياة في دولة الامارات العربية المتحدة ومن خلال إطلاق وزارة السعادة البرنامج الوطني للسعادة والايجابية تبلورت مبادرتنا في مقر مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بأم القيوين في نهج واضح في المجالات الثلاث التي أطلقتها معالي عهود الرومي وزيرة السعادة بداية مع إطلاق ميثاق السعادة والإيجابية لجميع الموظفين ..واعتماد فريق للسعادة يعمل على إعداد برامج ومبادرات تهتم بإسعاد الموظفين سواء على الصعيد العملي أو الشخصي من خلال الاحتفال بمناسباتهم ومشاركتهم أفراحهم.. وتبني مبادرات وإعداد خطط وتنفيذها وقياس مؤشرات لها.

**********----------********** واضاف ان المركز الثقافي في ام القيوين أطلق عدة مبادرات لسعادة الموظفين من خلال جعل بيئة العمل بيئة ايجابية ومحفزة كالاحتفال بيوم السعادة العالمي والاحتفاء بالأم العاملة وتقديرها وتنفيذ رحلة خارجية للموظفين وتكريمهم على أدائهم إضافة إلى إقامة مبادرات صباحية للموظفين من خلال إفطار السعادة.. كما يعمل موظفو سعادة على تحقيق سعادة المتعاملين من خلال توفير احتياجاتهم وتكريمهم وتنفيذ مقترحاتهم والاخذ بأفكارهم بالاضافة الى اعتماد برامج مختلفة تساهم أكثر في نشر السعادة والتسامح والايجابية مع إطلاق عام الخير.

من جهتها سعت دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين من خلال البرامج والمبادرات التي نفذتها على توفير الخدمات التي تعزيز البيئة الإيجابية ومقومات السعادة للمتعاملين.

واشاد منصور سلطان الخرجي مدير عام الدائرة بتوجهات القيادة الرشيدة التي تتمثل في ترسيخ الإيجابية كقيمة أساسية في مجتمع الإمارات وحرصها على توفير البيئة التي يستطيع الناس أن يحققوا فيها سعادتهم.

وقال ان كافة الدوائر الحكومية والملحية في الامارات تعمل وفق منظومة الكترونية جيدة تقدم الخدمات الحكومية بشكل ابداعي وسلس عبر الاجهزة المتحركة لكافة المتعاملين مع الدوائر الحكومية والمحلية مما يساهم في اسعادهم تماشيا مع اهتمام القيادة الرشيدة للدولة بالعنصر البشري والتنمية المستدامة وتقديم افضل الخدمات حتى تكون الامارات الاولى عالميا في كافة المجالات وتحقيق اعلى درجات السعادة.

وحرصت دائرة التنمية الإقتصادية بأم القيوين على توفير بيئة عمل ايجابية للموظفين والمتعاملين من خلال الورش التدريبية وتوفير الانظمة الالكترونية التي تقلل فرص ارتكاب الاخطاء البشرية اضافة الى الحوافز المادية والمعنوية للموظفين المجتهدين وتشجيع الكفاءات الاخرى من الموظفين حتى يطوروا من مهاراتهم وتوفير سبل الراحة في مبنى الدائرة وتسهيل كافة الامور والاجراءات على المتعاملين مع الدائرة.

وحول سعادة المرأة في دولة الامارات قالت عائشة سعد التلاي مديرة الجمعية النسائية بأم القيوين " نعيش في دولة تميزت بأنها دولة السعادة ، دولة تميزت بقيادة رشيدة وحكومة تتطلع إلى المستقبل بعين التفاؤل والإشراق".. واضافت ان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله اكد أن كافة السياسات والبرامج والخدمات الحكومية لا بد أن تسهم في صناعة مجتمع إيجابي وسعيد وأن وظيفة الحكومة هو تهيئة البيئة المناسبة لسعادة الأفراد والأسر والموظفين وترسيخ الإيجابية كقيمة أساسية في مجتمع الإمارات.

واوضحت ان الجمعيات النسائية بالدولة جاءت تحت مظلة الاتحاد النسائي العام وبرعاية كريمة وتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة - أم الإمارات - لتترجم رؤية الإمارات في إضاءة نبراس السعادة في طريق جميع المواطنين بصفة عامة وللمرأة بصفة خاصة فأخذت على عاتقها نشر السعادة والايجابية بشتى الطرق من خلال البرامج والمبادرات والفعاليات التي تستهدف جميع فئات المجتمع والتي تعمل على إسعادهم سواء كان في مجال عملهم أو في حياتهم العامة.

وأكدت مديرة الجمعية النسائية في ام القيوين حرص الجمعية على إطلاق مبادرات وبرامج ومشاريع متنوعة من اهمها إدراج مبادرة السعادة ضمن الانشطة المنفذة خلال عامي 2016-2017 لتنعكس نتائجها على حياة المرأة والمجتمع عموما وتحقق لهم الراحة.

- صدي -.

وام/صدي/سرا