الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 6:35 ص

الإثنين، ٢٠ مارس ٢٠١٧ - ٦:٣٠ م

تقرير : الإمارات تشارك العالم احتفالاته بيوم السعادة العالمي

- من محمد إسماعيل الجابر.

أم القيوين في 20 مارس / وام / يشارك شعب الإمارات شعوب العالم احتفالاتها بـ " يوم السعادة العالمي " الذي يصادف 20 مارس من كل عام .

وتحتفل الدولة بهذا اليوم وقد حققت العديد من الانجازات فى جميع المجالات خاصة توفير الأمن والأمان لكل من يعيش على أرضها.

و يشكل احتفاء الإمارات بيوم السعادة العالمي فرصة لتأكيد قيمة الخير الأصيلة في مجتمع الإمارات والتي وجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بالعمل على تعزيزها من خلال جعل عام 2017 عاماً للخير والعطاء نسعى فيه جميعا إلى المضي قدماً على درب تحقيق الخير والسعادة للإنسان.

وحافظت الإمارات على موقعها في المركز الأول في مؤشرات السعادة والرضا بين الشعوب العربية وتثبت دولة الإمارات بهذا المركز المتقدم في مؤشر الرضا والسعادة أنها ليست فقط دولة رفاه مادي بل رفاه معنوي أيضا حيث توفر مفردات الرفاه المعنوي لقاطنيها من أمن وأمان واستقرار نفسي فضلا عن الرفاه المادي الأمر الذي يؤدي في المحصلة إلى شعورهم بالرضا والسعادة عن مجمل حياتهم الاجتماعية والمهنية.

ورغم أن الإمارات يعيش على أرضها إلى جانب مواطنيها .. مقيمون من جنسيات وأعراق متعددة - الأمر الذي قد يبدو عائقا أمام الاندماج وتحقيق الرضا والسعادة للجميع ــ إلا أنها أثبتت قدرتها على تجاوز ذلك لتحقق التناغم البشري .

و أكد سعادة حميد راشد الشامسي أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين حرص القيادة الرشيدة على جعل المواطن محوراً أساسياً في سياساتها وخططها والعمل على إسعاده وتحقيق استقراره ورفاهيته بمختلف الطرق .

وقال الشامسي بمناسبة يوم السعادة العالمي " إن مقولة " أسعد شعب " لم تأت من فراغ وإنما من معطيات حقيقية تتصل بحياة المواطن الاماراتي وتستهدف تحقيق الاستقرار والرفاهية له وذلك من خلال سلسلة من المبادرات والخطط والاستراتيجيات التي تجعل المواطن محوراً أساسياً لها .

وأضاف " إن ارتفاع نسبة مؤشرات الرضا والسعادة في دولة الامارات العربية المتحدة جاء من خلال التقدم الذي أحرزته الدولة وهي نتاج مجموعة متداخلة من المقومات أبرزها تحسين نوعية الخدمات العامة والصحة والضمان الاجتماعي وغيرها من المقومات التي تبعث على الاطمئنان وتحقيق الرضا للفرد " .

و أوضح أمين عام المجلس التنفيذى لإمارة أم القيوين أن النجاح الذي حققتة دولة الامارات فى المحافل الدولية بجميع المجالات لم يأت من فراغ بل خلاصة جهد وتخطيط وبرامج عمل مدروسة من القيادة الرشيدة لدولة الامارات.

- ممج -

وام/ممج/ظمم/عصم