الإثنين، ٢٠ مارس ٢٠١٧ - ٦:٤٤ م

انطلاق منافسات النسخة التاسعة لبطولة فزاع الدولية لألعاب قوى للمعاقين

دبي في 20 مارس / وام / تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي انطلقت اليوم بنادي دبي للمعاقين منافسات النسخة التاسعة لبطولة فزاع الدولية لألعاب القوى لذوي الإعاقة – إحدى محطات سلسلة الجائزة الكبرى العالمية 2017 بمشاركة 386 لاعبا ولاعبة من 41 دولة.

واعتمدت اللجنة المنظمة ولجنة ألعاب القوى في اللجنة البارأولمبية الدولية برنامجا متنوعا وشاملا لمنافسات النسخة التاسعة لبطولة فزاع الدولية لألعاب القوى لذوي الإعاقة التي تستمر حتى يوم الخميس المقبل.

و حددت اللجنة المنظمة سابقا إقامة المنافسات بشكل يومي من الساعة الرابعة مساء على الاستاد الجديد في نادي دبي للمعاقين فيما تم أمس الأحد اعتماد البرنامج التفصيلي للمسابقات في الاجتماع الفني الذي عقد بحضور رؤساء الوفود المشاركة وبين فروم رئيس اللجنة الفنية في لجنة ألعاب القوى البارالمبية وأحمد الحمادي رئيس اللجنة الفنية في اللجنة المنظمة للبطولة.

واستعرض الحمادي في الاجتماع الإجراءات التي يتم تطبيقها في آليات التصنيف التي تضمن النزاهة والشفافية والمساواة بين المشاركين وذلك استنادا على النظام الدولي في تصنيف الإعاقة .

و كشف الحمادي عن وجود فريق عمل متواجد على مدار الساعة بخدمة المشاركين مع توفير خدمات زيارة دبي والاطلاع على المرافق والمعالم الشهيرة فيها .. وقال : " نريد منكم جميعا أن تعودوا إلى بلادكم بأجمل الذكريات عن دولة أبناء زايد الخير وأن تقضوا أجمل الأوقات داخل الملعب وخارجه أيضا " .

وأوضح الحمادي أن البرنامج متنوع وشامل مع المشاركة الكبيرة لنخبة أبطال العالم والألعاب البارالمبية في البطولة .

من جانبه أشاد بين فروم بما تقدمه هذه البطولة من معايير تنظيمية عالية المستوى .. وقال : " تعتبر دبي نموذجا في تطبيق المعايير الدولية في الإجراءات التنظيمية والفنية وتصنيف اللاعبين المشاركين بكل دقة وسرعة بما يجعل البطولة تسير بكل سلاسة ويجعلها في واجهة البطولات على مستوى العالم " .

- سلم -

وام/سلم/ظمم/عصم