الجمعة 23 يونيو 2017 - 12:34 م

الإثنين، ٢٠ مارس ٢٠١٧ - ١٠:٤٥ م

منتخبنا يحرز المركز الأول في بطولة العالم للجوجيتسو للناشئين والشباب

أبوظبي في 20 مارس / وام / حقق لاعبو منتخبنا للجوجيتسو المركز الأول في بطولة العالم للناشئين والشباب للجوجيتسو التي اختتمت منافساتها في اليونان بعد أن حصدوا /13/ ميدالية ملونة من بينها /7/ ذهبيات و/4/ فضيات وبرونزيتين ليسطروا بذلك إنجازا جديدا لرياضة الإمارت.

واحرز الميداليات الذهبية كل من محمد عبدالله الدرمكي في وزن 46 كجم وسالم سلطان الظاهري في وزن 50 كجم وحمد محمد البلوشي في وزن 55 كجم وخليفة حميد الكعبي في وزن 60 كجم وحميد ياسر الكعبي في وزن 66 كجم وخليفة مراد البلوشي في وزن 56 كجم وزايد المنصوري في وزن 62 كجم.

أما الميداليات الفضية فقد كانت من نصيب كل من عبيد النعيمي في وزن 56 كجم وسعيد المرزوعي في وزن 62 كجم وعمر محمد الفضلي في وزن 55 كجم ومنصور النيادي في وزن 81 كجم فيما أحرز البرونزيتين كل من سعيد الحاج في وزن 77 كجم وعلي البناي في وزن 85 كجم.

وأهدى أبطال الإمارات إنجازهم إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بمناسبة عيد الأم.

وأكدوا أن الدعم الذي توليه "أم الامارات" لكل فئات المجتمع يستحق من الجميع كل التضحية والاخلاص مشيرين إلى أن بطولة العالم التي تعد أقوى البطولات كانت أفضل مناسبة للتعبير عن التقدير والعرفان لنهر العطاء ورمز الوفاء التي مازالت برعايتها وتوجيهاتها وجهودها في كل المجالات تدفع الجميع للمساهمة في بناء الدولة العصرية المتحضرة.

وأشاد عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي بإنجاز الأبطال مؤكدا أنهم كانوا على قدر التحدي فليس من السهل أن يحرز نصف أعضاء البعثة تقريبا الذهب في بطولة عالمية وليس من السهل ايضا ان نشارك بعدد قليل في منافسات الناشئين وعدد أقل في منافسات الشباب ونحرز كل هذه الميداليات لاسيما ان عدد أعضاء بعثتنا لم يزد عن 17 لاعبا في الفئتين.

واكد أن أبناء الإمارات هم الذهب الحقيقي وعندما يجدوا الفرصة ويحصلوا على الدعم المناسب يبدعوا في كل مكان وفي كل مجال مشيراً إلى أن هذه الانجازات تعطينا مؤشر لمدى نجاح برامجنا واستراتيجيتنا وبرغم أننا راضون عما ننجزه إلا أن سقف طموحاتنا بلا حدود.

وتوجه الهاشمي بالشكر إلى الجهاز الفني على جهوده الكبيرة في إعداد الأبطال والوصول بهم إلى هذا المستوى كما أشاد بالجهد الكبير الذي قامت به بعثة الإمارات في اليونان وبالحضور الشخصي والمتابعة الدقيقة من سعادة سفير الدولة في أثينا والذي كان له مردود جيد عند اللاعبين.

وأضاف أنه بعد كل إنجاز تزداد قناعتنا بأن ذلك هو الاستثمار الصحيح في أبنائنا للمستقبل وأننا نملك اجيالا تستطيع أن ترسم الفرحة على وجوه الجميع.

من جانبه قال فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو امين عام الاتحادين الآسيوي والدولي إن أكثر ما لفت انتباهه في انجاز اليونان هو حرص اللاعبين وتحملهم للمسؤولية لتقديم الانجاز إلى أم الامارات ..مشيرا إلى أن هذه المشاعر الطيبة من الولاء والانتماء للوطن وقياداته وتلك الشجاعة في تحمل المسؤولية تعد من القيم التي يتبنى الاتحاد غرسها في الاجيالنا المختلفة.

واكد أن أبطال الجوجيتسو حاضرون في كل المناسبات بانجازاتهم ولا تفوتهم أي مناسبة دون ان يتركوا بصمتهم عليها وليس من السهل أن يكون لدينا 3 منتخبات يشاركون في وقت واحد في مناسبات عالمية ويحققون كل هذه الانجازات.

بدوره قال يوسف البلوشي مدير الإدارة الفنية باتحاد الجوجيتسو رئيس البعثة أن أبطال الإمارات نجحوا في إنهاء معظم النزالات بحركة الاستسلام وهو ما يدل على التميز والمهارة والتطور الفني اللافت ..مشيرا إلى أن كل عناصر المنتخب كانوا على أعلى درجة من الانضباط والالتزام طوال البطولة وأن هدفهم كان واضحا من اول لحظة وهو الصعود لمنصات التتويج.

- أجم -

وام/أجم/رضا/سلا