الإثنين، ٢٠ مارس ٢٠١٧ - ١١:٠٧ م

جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي تعلن اسماء الفائزين في دورتها الـ 23

الشارقة في 20 مارس / وام / كشف مجلس امناء جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي عن الفائزين بفئات الجائزة في دورتها الـ 23 حيث احتلت منطقة الشارقة التعليمية صدارة الفئات الفائزة بالجائزة بنحو 27 فائزا وذلك من إجمالي 78 فائزا وفائزة تلاها مجلس ابوظبي للتعليم بـ 17 فائزا ثم مدارس دبي ب16 فائزا منهم 41 من القطاع الحكومي و36 من القطاع الخاص ضمن 296 تقدموا للمشاركة في الجائزة مقارنة بـ 266 مشاركا في الدورة التي سبقتها وسيتم تكريم الفائزين والفائزات في ابريل المقبل في قاعة المدينة الجامعية.

وأعلن الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم في مؤتمر صحفي عقد اليوم بفندق سنترو الشارقة أن شخصية العام التربوية المتميزة تم منحها هذا العام إلى معالي جمعة الماجد ..لافتا إلى أن القيادة العامة لشرطة ابوظبي- الادارة العامة للموارد البشرية فازت بجائزة الفئة الداعة للتعليم, ومنطقة الشارقة بفئة افضل منطقة تعليمية فيما ذهبت جائزة افضل تغطية صحفية للزميل عبد الحميد محمد ابو نصر من موقع الشارقة 24.

حضر المؤتمر علي الحوسني امين عام مجلس الشارقة للتعليم بالإنابة ومحمد الملا مدير عام الجائزة وزمزم النجاز رئيس لجان التحكيم وعدد من منسقي الجائزة على مستوى المناطق التعليمية حيث أعلن المجلس فوز78 مشاركاً في مختلف فئات الجائزة .

وقدم سعيد مصبح الكعبي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة راعي الجائزة بمناسبة نجاح الدورة الـ23 وإعلان نتائج منافساتها وتصدر تعليمية الشارقة كوكبة الفائزين ..لافتا الى تزامن اعلان مجلس امناء الجائزة لأسماء الفائزين مع احتفال الدولة بيوم السعادة العالمي ..مهنئا الفائزين بفوزهم وان الجائزة ما كان لها ان تبقى بهذا الزخم والتجدد لولا الدعم الذي تشهده من كافة اطياف المجتمع ما ينعكس ايجابا على تطوير منظومة التعليم.

وقال ان جائزة الشارقة للتميز بمعاييرها العلمية المحكمة وفئاتها الشاملة تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات التربوية لجميع أطراف العملية التربوية وتعمل على ترسيخ قيم التميز والإبداع في نفوس الطامحين نحو التفرد.

من جانبها أوضحت زمزم النجار أن اعداد المشاركين في فئات الجائزة خلال المرحلة الاولى ووفقا للمناطق بلغت 296 تصدرتها مشاركات المنطقة التعليمية في الشارقة بواقع 107 ثم مجلس ابوظبي للتعليم بـ 44 مشاركة تليها دبي بـ41 .. مشيرة الى ان اعداد المرشحين مكن المناطق التعليمية وفقا لفئات الجائزة بلغ 213 وفاز منهم عن فئة الطالب المتميز 53 فائزا منهم 17 من إمارة الشارقة تليها دبي 15 ثم أبوظبي 13 والفجيرة 6 وأم القيوين واحد ورأس الخيمة فائز واحد.

وتضمنت اعداد الفائزين 5 فائزين في الصف الرابع و8 فائزين في الصف الخامس و5 بالصف السادس و5 فائزين في الصف السابع و6 في الصف الثامن و3 فائزين في الصف التاسع ..أما الصف العاشر فضم 8 فائزين وفي الصف الحادي عشر 7 فائزين و6 فائزين في الصف الثاني عشر.

وفي فئة الطالب المتميز من الفئات الخاصة تم اختيار 2 وفي فئة الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة تم اختيار 6 طلاب من مدينة الشارقة للخدمات الانسانية ومركز دبا الفجيرة لتأهيل المعاقين.

وفي فئة الطالب المبتكر فازت الطالبة نور بهاء عمر من مدرسة الجرف للتعليم الثانوي بعجمان وميثاء سيف سعيد من مدرسة فلج المعلا للتعليم الاساسي والثانوي بمنطقة ام القيوين وفي وفئة المعلم المبتكر تم حجب الجائزة لعدم ارتقاء المتقدمين للمعايير المطلوبة.

وفي فئة البحث التربوي التطبيقي المتميز نالت منطقة الشارقة التعليمة جائزتي هذه الفئة عن بحثين هما فاعلية برنامج مقترح قائم على قبعات التفكير الست لسهام عبد المنعم وبحث فعالية تطبيق برنامج جيو جبرا الإلكتروني في تنمية مهارات التمثيلات البيانية لدى طلاب الصف التاسع الاساسي بالمنطقة الشرقية.

أما فئة المشروع المتميز ففاز بها مشروع "مدينة التدوير" من منطقة الشارقة التعليمية اما عن فئة المدرسة المتميزة ففازت مدرسة القرية للتعليم الاساسي حلقة اولى من منطقة الفجيرة للتعليم الاساسي حلقة الأولى ومدرسة الشارقة الخاصة من منطقة الشارقة التعليمية أما فئة افضل حساب طلابي في وسائل التواصل الاجتماعي ففازت مودة عبد الحليم علي قنديل من مجلس ابوظبي للتعليم وفي فئة الاسرة المتميزة فازت بها اسرتان و3 من فئة أفضل مركز مصادر تعلم وفي فئة المعلم المتميز ففاز 8 .

واثنى محمد الملا على جهود لجان التحكيم ومنسقي الجائزة على مستوى الدولة ..مؤكدا ان دورة العام المقبل ستشهد اعادة النظر في بعض الفئات بعد تغير ادوارها في وزارة التربية والتعليم بحيث تتم دراسة جملة من المقترحات بهذا الخصوص ..مشيرا الى ان جائزة المنسق الاكثر فاعلية احدثت حراكا مهما وايجابيا لمسناه من خلال ارتفاع سقف المشاركات النوعية.

- بتل -

وام/بتل/رضا/سلا