• البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية يطلق منصة "أصدقاء السعادة". 2
  • البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية يطلق منصة "أصدقاء السعادة". 1

الثلاثاء، ١٨ أبريل ٢٠١٧ - ٩:٢٣ م

البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية يطلق منصة "أصدقاء السعادة"

دبي في 18 أبريل /وام/ أطلق البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية مبادرة "أصدقاء السعادة" المنصة الإلكترونية الهادفة إلى تعزيز الطاقات والمشاركة المجتمعية أفرادا ومؤسسات في مختلف المبادرات التي ينفذها البرنامج لدعم توجهات حكومة دولة الإمارات وجهودها بنشر وتعميم ثقافة السعادة والإيجابية.

وأوضح عثمان المدني مدير إدارة السعادة في البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية ان البرنامج يسعى من خلال مبادرة "أصدقاء السعادة" إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية السعادة والإيجابية وترسيخ شراكة فاعلة بين الحكومة والمجتمع أفراداً ومؤسسات الغاية منها دعم جهود تحقيق السعادة في كافة المجالات ودعم توجهات الحكومة في عام الخير.

وأوضح المدني أن منصة "أصدقاء السعادة" هي عبارة عن نموذج إلكتروني متاح لمشاركة الجميع في مبادرات البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية حيث يتيح للأفراد والمؤسسات والشركات تسجيل بياناتهم الشخصية واختيار جوانب التعاون التي يرغبون من خلالها في العمل مع البرنامج ما يساهم في بناء قاعدة بيانات موحدة وشاملة لشركائنا المحتملين في مختلف المبادرات والفعاليات التي سنعمل عليها مستقبلاً.

وأشار إلى ان البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية يتلقى العديد من طلبات المتطوعين والأفراد والشركات للمشاركة في المبادرات التي ينظمها وأن إطلاق "أصدقاء السعادة" يوفر منصة سهلة الاستخدام للراغبين بالمشاركة في تعميم ثقافة السعادة والإيجابية.

ودعا البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية أفراد المجتمع والمؤسسات والشركات إلى الانضمام إلى "أصدقاء السعادة" موضحاً أنه يمكن للراغبين بالتسجيل زيارة الموقع الإلكتروني https://happy.ae/Friendsofhappiness/ وملء النموذج بخطوات سهلة ومبسطة وسريعة.

ويتكون النموذج الإلكتروني من قسمين: الأول للأفراد والثاني للمؤسسات والشركات، ويتضمن كل قسم المعلومات الرئيسية للراغب بالتسجيل مثل الاسم وعنوان الاتصال ومجالات التعاون التي يرغب بها وغيرها من المعلومات.

وبمجرد إتمام عملية التسجيل الفردي أو المؤسسي يتم تصنيف النماذج حسب النوعية ومجالات التعاون ودراسة توافق الطلبات مع توجهات البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية وبناء على هذه العملية يتم التواصل مع الشركاء للتعاون في المبادرات والمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تتناسب مع ما قدموه.

الجدير بالذكر أن حكومة دولة الإمارات اعتمدت عام 2016 البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية الذي استلهم محاوره من رؤية القيادة لدور الحكومات المتمثل في تهيئة البيئة التي يستطيع الناس أن يحققوا فيها سعادتهم.

ويشكل البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية نموذج عمل لحكومة دولة الإمارات يرتكز على ثلاثة محاور هي السعادة والإيجابية في العمل وقياس السعادة والإيجابية والسعادة والإيجابية أسلوب حياة.

- مل-عمد-

وام/طنه/عمد/زمن