الأربعاء 26 أبريل 2017 - 11:49 ص

الأربعاء، ١٩ أبريل ٢٠١٧ - ١:٢٥ م

"أبوظبي الوطنية للتأمين" تدعم صندوق الوطن بـ 4 ملايين درهم

أبوظبي في 19 أبريل /وام/ أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين عن تقديم دعم بقيمة 4 ملايين درهم وخدمات تأمينية مجانية للمساهمة في تحقيق صندوق الوطن لمبادراته الهادفة لتهيئة البيئة المناسبة لبناء اقتصاد معرفي مستدام وتحفيز الموهوبين على الإبداع في مجال الأبحاث التطبيقية بما يسهم في إيجاد أسس قوية لتنمية مستدامة وشاملة وذلك بالتزامن مع مبادرة عام الخير التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" .

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر الشركة اليوم بين الشيخ محمد بن سيف آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للتأمين ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن بحضور مسؤولين كبار من الجانبين .

وتخلل الاجتماع بحث إستراتيجية الصندوق ودوره في دفع التنمية والتشجيع على الابتكار والبحث لتطوير حلول للمستقبل كما جرى أيضا مناقشة إمكانية مساهمة شركة أبوظبي للتأمين في تقديم الدعم المعنوي في المستقبل وذلك من خلال توفير عقود تأمين خاصة بصندوق الوطن .

وقال الشيخ محمد بن سيف آل نهيان إن مساهمة الشركة في دعم صندوق الوطن تأتي تأكيدا على دعمها لمبادرة عام الخير التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وحرصها على تجسيد مسؤولياتها في خدمة المجتمع والحفاظ على مسيرة بناء الوطن . كما أنها انعكاس لدور الشركة بالاستثمار في مشاريع تحقق النفع العام وتسهم في تنمية مواهبه وكفاءته في مختلف المجالات ليكونوا قادة في المستقبل لعملية التقدم والإزدهار وصناعة مستقبل أكثر إشراقا للدولة .

وأضاف أن "المساهمة في صندوق الوطن هو واجب نابع من احساسنا كشركة وطنية بالمسؤولية تجاه الوطن وتعبيرا عن الولاء والانتماء" داعيا جميع الشركات للمبادرة في دعم الصندوق لتحقيق أهدافه التي ستعود بالنفع ليس على المجتمع فقط بل إنما على جميع مكوناته .

بدوره توجه معالي الفريق ضاحي خلفان تميم بالشكر والتقدير إلى مجلس إدارة "أبوظبي الوطنية للتأمين" على هذه المساهمة السخية والدعم الكريم .. مؤكدا أن مبادرة الشركة لتكون أول شركة تأمين تدعم صندوق الوطن لتأمين مستقبل أبنائنا هو إنعكاس لدورها الريادي في خدمة المجتمع ومساهمتها في تنمية قطاع التأمين والارتقاء به إلى مستويات عالمية .

وقال إن "مساهمة الشركة في الصندوق هي نموذج ومثال يحتذى به من قبل باقي شركات القطاع في الدولة فهي دليل على دعم القطاع الخاص لجميع المبادرات الوطنية الهادفة إلى تعزيز مكانة الدولة في مصاف الدول المتقدمة على مستوى العالم والوصول إلى تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في تحقيق المركز الأول على كافة المستويات" .

وتشتمل أجندة صندوق الوطن على العديد من المبادرات المبتكرة التي تتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة للاستعداد إلى مرحلة ما بعد النفط وبناء اقتصاد معرفي مستدام وتأهيل جيل جديد من المبتكرين في مختلف المجالات والقطاعات في إطار ينجسم مع الجهود الرامية إلى ترسيخ مكانة الدولة ضمن أكثر 20 دولة إبتكارا على مستوى العالم .

وسيعمل صندوق الوطن من خلال مشاريع ومبادرات مبتكرة على تهيئة البيئة المناسبة التي تتيح للكفاءات والكوادر الوطنية الإبداع في عدد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والمساهمة في بناء إقتصاد المستقبل القائم على المعرفة والبحث والتطوير وذلك من خلال توفير كافة أوجه الدعم للمبتكرين لمساعدتهم على تحقيق طموحاتهم وتحويل إبتكاراتهم إلى مشاريع تعود بالنفع على المجتمع الإماراتي وتسهم في دفع عجلة التنمية والجهود الهادفة إلى إيجاد مستقبل أفضل لأجيالنا الحالية وأجيال المستقبل .

ويسعى صندوق الوطن لدفع عجلة التنمية وإشراك مجتمع الأعمال والقطاع الخاص في العمل على إيجاد البيئة المثالية لتحفيز أبناء الوطن لتعزيز قيمة العطاء والبذل .. وتجسد هذه المبادرة المجتمعية عمق العلاقة بين مختلف فئات أفراد المجتمع الإماراتي والتلاحم بين شرائحه وتنجسم مع توجهات القيادة الحكيمة الهادفة إلى مواصلة البناء والتطوير لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير الحياة الكريمة لأبناء الوطن وإيجاد مستقبل مشرق للأجيال القادمة .

لي-عبي