الأربعاء 26 أبريل 2017 - 11:57 ص

الخميس، ٢٠ أبريل ٢٠١٧ - ٤:٢٨ م

تقرير .. سيتي سكيب ابوظبي يستعرض مشروعات عقارية لذوي الدخل المتوسط

من ريم الهاجري .

ابوظبي في 20 ابريل وام / استطاع معرض سيتي سكيب 2017 ان يخطف انظار الكثير من المستثمرين حيث عرضت كبريات الشركات الوطنية العديد من المشروعات لذوي الدخل المتوسط التي لاقت اقبالا كبيرا في ظل التنوع الثري للمشروعات الامر الذي ميز القطاع العقاري في امارة أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام خلال الفترة الأخيرة بحسب تقييم ذوي الإختصاص.

واستطقب معرض سيتي سكيب ابوظبي 2017 في الفترة من 18 إلى 20 إبريل أكثر من 100 شركة من 13 دولة حول العالم تعرض ما يزيد على 400 مشروع متنوع.

ويعد معرض سيتي سكيب اكبر معرض عالمي متخصص في عالم الاستثمار العقاري يضم مجموعة متنوعة من المشروعات العقارية السكنية والادارية والتجارية والسياحية التي تلبي احتياجات كافة شرائح المجتمع الباحثين عن الاستثمار الامثل في العقار حيث يفتح ابوبه امام الشركات الاستثمارية المحلية والاجنبية التي تتنافس في استعراض مشروعاتها في اضخم تجمع عقاري سنوي.

وانطلق معرض " سيتي سكيب " عام 2002 في مدينة دبي وتمدد ليشمل معارض في مدينة ابوظبي منذ العام 2007 حيث حقق نجاحات باهرة على مدى ال 11 عاما واكتسب خبرات ومشاركات افضل وتحقيق وتنسيق الاهداف المشتركة وتوقعات بمستقبل مشرق خلال السنوات القادمة.

ويعتبر معرض سيتي سكيب الذي استقبل آلالاف الزوار للتعرف على آخر مستجدات السوق العقارية .. بيئة مثالية لمناقشة القضايا في السوق العقاري فضلا عن تقديم العديد من المطورين الباقات المغرية للشراء وتسهيل عملية الدفع باقساط مريحة على دفعات الامر الذي يسهم في دفع عجلة التنمية المستدامة في القطاع العقاري.

ويتميز سيتي سكيب خلال السنوات الاخيرة بامكان العارضين والمستثمرين عقد صفقات البيع والشراء مباشرة في المعرض وذلك تماشيا مع القوانين والتشريعات الصادرة عن بلدية ابوظبي والحصول على الموافقات من الجهات المختصة بذلك حيث كانت دورات المعرض في السابق محصورة بعرض العقارات فقط .

وابدى رواد القطاع العقاري اعجابهم بالتطورات الكبيرة التي شهدها سيتي سكيب ابوظبي 2017 المعارض العقاري الاكبر والاكثر الهاما في العاصمة .

وتتميز معارض سيتي سكيب انها تتيح للمتعاملين مع سوق العقار من المشترين والمستثمرين في مجال العقار من التواصل المباشر مع كبار المطورين العقاريين وهو مايعطيهم ميزة التعرف على الجديد في سوق العقار كما انهم يحصلون على اسعار تنافسية بعيدا عن السماسرة ومكاتب الوساطة .

وقال محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس مجلس إدارة شركة القدرة القابضة، شهد معرض سيتي سكيب أبوظبي 2017 إقبالاً كبيراً ومتميزاً عَكَسَ قوة الطلب والنشاط المتزايد في السوق العقاري بإمارة أبوظبي .

واضاف ان جناح شركة القدرة شكل محطةً رئيسيةً لمختلف زوار المعرض من مستثمرين عقاريين ومطورين ومسؤولين حكوميين ومهندسين معماريين ومصممين وعاملين في القطاع العقاري، والذين عبروا عن إعجابهم بالمشاريع المعروضة التي تتماشى مع دورنا كشركة وطنية تسهم في خلق أفق استثماري أوسع في مجالات متعددة.

من جانبه قال خليفة يوسف خوري، رئيس مجلس إدارة شركة القدرة العقارية ان الشركة تعمل على تطوير مشروعات بمفاهيم جديدة تمتاز بمواصفات جمالية في الموقع والتصميم فمن جهة أقمنا مشروع السوق الشعبي في إمارة أبوظبي بما يتوافق مع الرؤية الاستشرافية لمستقبل الاستثمار العقاري في الإمارة، ولنحافظ على التراث الإماراتي الأصيل الذي ورثناه من آبائنا وأجدادنا، ومن جهة أخرى تم اختيار مدينة العين لإقامة مشروع براري عين الفايضة لما يتوافر فيها من مميزات تلائم الرؤية الاستراتيجية لمشروعات القدرة العقارية السكنية، في حين تم اختيار المملكة المغربية لمشروع فندق قصر البحر تماشياً مع التوسع الاستثماري للشركة.

من جهته قال عبدالله القمزي عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة "خدمة" التي تعمل في مجال توفير الحلول العقارية المتكاملة إن الشركة تدير ما يزيد على 20 ألف وحدة سكنية أغلبها في أبوظبي وذلك تحت نطاق إدارة عقارات الملكية المشتركة حيث الاعتماد على أحدث التقنيات لتوفير خدمات متميزة تواكب المطالب دائمة التغير في السوق.

وأضاف أن الدورة الحادية عشرة من المعرض تشهد إقبالا كبيرا من قبل المطورين والراغبين في الاسثمار العقاري حيث يعد المعرض من اهم الفعاليات التي تخص القطاع العقاري باعتباره منصة رئيسية لاستعراض المشروعات العقارية داخل الدولة وخارجها ..موضحا أن الهدف من المشاركة في العرض هو الالتقاء مع المتخصصين والمستثمرين في القطاع العقاري، وتبادل الآراء حول ما يحمله المستقبل للقطاع العقاري.

وتوقع أن يشهد المعرض توافد آلاف الزوار والمستثمرين الراغبين بالشراء والتملك في ظل اطلاق شركات التطوير العقاري مشاريع تناسب ذوي الدخل المتوسط في أبوظبي وباسعار مناسبة ..مؤكدا أن القطاع العقاري في أبوظبي يشهد حركة نمو متواصلة مع وجود طلب مرتفع على شراء وتملك الوحدات السكنية إضافة إلى تمكن شركات التطوير من بيع مراحل متقدمة من مشاريعها قيد التنفيذ و تسليمها حسب الجدول الزمني المقرر، كما ان أسعار الوحدات العقارية في أبوظبي تعد تنافسية ومغرية للجمهور، الامر الذي يجعل أبوظبي الخيار الامثل للاستثمار والتملك العقاري.

وأكد ان السوق العقاري في أبوظبي يواصل نموه من حيث الطلب و تعتبر اسعار الوحدات السكنية المعروضة للبيع مناسبة وتنافسية في ظل وجود مشاريع لذوي الدخل المرتفع والمتوسط ..مشيرا الى أن مواصلة شركات التطوير العقاري اطلاق وتنفيذ المشاريع التي لديها يعزز من ثقة المستثمرين والملاك بهذا السوق المهم والحيوي.

من ناحيته قال محمد الهبش، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة "هيدرا العقارية" بهذه المناسبة ان معرض سيتي سكيب يعد من أهم المعارض في مجال التطوير العقاري ونحرص دائما على المشاركة في هذا الحدث الهام لعرض المشاريع الجديدة التي نقوم بتنفيذها حالياً، وهما المرحلة الثانية من مشروع "هيدرا أفنيو" والمنطقة الثامنة من "قرية هيدرا".

واوضح ان معرض سيتي سكيب يعرض مشاريع لاصحاب الدخل المتوسط نظرا للاحتياج المتزايد على هذه الوحدات وفقا لاخر الدراسات. . مشيرا الى أن معرض سيتي سكيب أبوظبي يعتبر نقطة التقاء سنوية للمستثمرين العقاريين والمطورين والمسؤولين الحكوميين والمهندسين المعماريين والمصممين والعاملين في القطاع العقاري.

واوضح ان سيتي سكيب أبوظبي هذا العام يشكل منصة لخبراء الصناعة لتبادل الآراء مع نظراء الصناعة وإتاحة الفرصة للزوار لتعلم المزيد حول فرص ومزايا الاستثمار والتحديات التي قد تواجههم.