الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 11:58 م
  • "كلية الدراسات الإسلامية" تطلق ندوتها الدولية الثامنة للحديث الشريف الثلاثاء المقبل 1
  • "كلية الدراسات الإسلامية" تطلق ندوتها الدولية الثامنة للحديث الشريف الثلاثاء المقبل 2

الجمعة، ٢١ أبريل ٢٠١٧ - ٥:٤٣ م

"كلية الدراسات الإسلامية" تطلق ندوتها الدولية الثامنة للحديث الشريف الثلاثاء المقبل

دبي في 21 أبريل / وام / تنطلق بدبي الثلاثاء المقبل فعاليات الدورة الثامنة من أعمال الندوة العلمية الدولية للحديث الشريف التي تنظمها كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي تحت عنوان " السلم المدني في السنة النبوية مقوماته وأبعاده الحضارية ".

وتحظى الندوة الدولية - التي تقام بالقاعة العامة في الكلية وتستمر ثلاثة أيام - برعاية كريمة من معالي جمعة الماجد رئيس مجلس أمناء الكلية وبالتعاون مع منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة في العاصمة أبوظبي وبتنظيم من الأمانة العامة لندوة الحديث الشريف التابعة لكلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي .

وأوضح الدكتور محمد عبد الرحمن مدير الكلية أن هذه الندوة ستشهد لأول مرة منذ انطلاقتها مشاركة باحثين إماراتيين من بينها الدكتورة نجاة المرزوقي من كلية الدراسات الإسلامية والعربية والدكتور عبد الكريم صالح من جامعة الجميرة إلى جانب 5 باحثين من المغرب و3 باحثين من الأردن وباحثين اثنين من السودان وباحث من المملكة العربية السعودية والبحرين وسوريا والعراق.

ولفت إلى أن برنامج الندوة سيكون على مدار ثلاثة أيام يفتتحها معالي جمعة الماجد رئيس مجلس أمناء الكلية ويتحدث خلال حفل الافتتاح الشيخ عبد الله بن بيه مدير منتدى تعزيز السلم وسيتم عقد 5 جلسات علمية تناقش محاور الندوة إضافة إلى ورشة عمل تخصصية تتناول أهمية التكامل المعرفي بين مقررات الشريعة الإسلامية والعلوم الإنسانية.

ونوه الدكتور عبد الرحمن إلى أن الجلسات ستناقش 16 بحثا تم قبولها من أصل 205 أبحاث تقدمت للندوة .. مشيرا إلى أن الندوة ستقدم هذا العام بالشراكة مع مؤسسة دبي للإعلام كشريك إعلامي ورعاية ذهبية من بنك دبي الإسلامي ومصرف أبوظبي الإسلامي وجمعية الاتحاد التعاونية ومجموعة البداد كراعي فضي فضلا عن تنظيمها من قبل لجان عمل تضم أكثر من 75 عضوا إلى جانب فريق من المتطوعين والمتطوعات من طلبة الكلية.

- أمل -

وام/امل/ظمم/مصط