الثلاثاء 30 مايو 2017 - 4:48 م
  • "الوطني الإتحادي" يشارك في إجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي بالقاهرة 2
  • "الوطني الإتحادي" يشارك في إجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي بالقاهرة 1

الجمعة، ٢١ أبريل ٢٠١٧ - ٥:٤٢ م

"الوطني الإتحادي" يشارك في إجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي بالقاهرة

القاهرة في 21 ابريل / وام / تشارك اليوم الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الإتحادي في أعمال إجتماعات لجان البرلمان العربي الأربع الدائمة التي بدأت بمقر الامانة العامة للجامعة العربية وتستمر لمدة يومين للتحضير لجلسة البرلمان العامة والمقررة الاثنين المقبل .

يضم وفد الشعبة البرلمانية أعضاء المجلس الوطني الإتحادي سعادة كل من: جاسم عبدالله النقبي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان وخالد علي بن زايد الفلاسي رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية وعائشة سالم بن سمنوه عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب ومحمد أحمد اليماحي عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي.

وقال سعادة جاسم عبدالله النقبي ان اللجنة ستناقش على مدى يومين مشروع مبادرة لرفض ربط العنف والإرهاب بالدين الإسلامي واستنكار الإجراءات التمييزية ضد المسلمين الى جانب قضايا حقوق الانسان.

وأشار الى ان اللجنة ستناقش أيضا مذكرة خاصة بالمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الأسرائيلي وما يتعرضون له من انتهاكات ..منوها الى ان هناك حوالي ستة آلاف معتقل داخل سجون الإحتلال ما بين أطفال وقصر ونساء وكبار السن .

وأضاف ان اللجنة ستستعرض تقارير المنظمات الدولية حول اوضاع حقوق الانسان في الدول العربية وكيفية الرد العملي والنظري على تلك التقارير والتقليل من النقاط التي توجه لهذه الدول.

وذكر النقبي أن اللجنة ستبحث مذكرة بشأن اوضاع حقوق الانسان في العالم العربي ومنها الحق في الحياة والعيش الكريم فضلا عن مناقشة تقرير هو زيارة البرلمان لمخيمات اللاجئين السوريين في اليونان .. لافتا إلى أن الإمارات قامت بمجهودات بناءة في هذا الشأن حيث جهزت مخيمات للاجئين كانت من افضل المخيمات.

ومن جانبها قالت عائشة سالم بن سمنوه ان اللجنة ستبحث على مدي يومين وضع وثيقة للتعليم العالي والبحث العلمي على غرار وثيقة المرأة والشباب والطفل والبيئة .. مشيرة إلى أن اللجنة ستناقش أيضا إعداد تصور للنهوض باللغة العربية وإعداد تصور حول اللاجئين والنازحين من النساء والأطفال وتحديد آلية مساعدتهم ودعمهم وتوفير احتياجاتهم وإصدار توصيات يتم اعتمادها من البرلمان ورفعها للجامعة العربية.

وشددت بن سمنوه على ضرورة الإهتمام بالتعليم العالي والبحث العلمي لما له من دور هام في الإرتقاء والنهوض بالدول .. منوهة إلى أنه تم الاتفاق ايضا على اقامة مؤتمر يعنى بالتعليم العالي والبحث العلمي.

وام/قر/عمم/مصط