الأربعاء 28 يونيو 2017 - 11:14 ص
  • منصور بن محمد يفتتح منتدى فقه الاقتصاد الإسلامي 3
  • منصور بن محمد يفتتح منتدى فقه الاقتصاد الإسلامي 2
  • منصور بن محمد يفتتح منتدى فقه الاقتصاد الإسلامي 4
  • منصور بن محمد يفتتح منتدى فقه الاقتصاد الإسلامي 1

الإثنين، ٢٤ أبريل ٢٠١٧ - ٣:٥٠ م

منصور بن محمد يفتتح منتدى فقه الاقتصاد الإسلامي

دبي في 24 أبريل / وام / تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي .. افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم صباح اليوم أعمال الدورة الثالثة لمنتدى فقه الاقتصاد الإسلامي التي ينظمها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي تحت شعار "العمل الخيري نماء للاقتصاد الإسلامي" ويستمر يومين في فندق الإنتركونتننتال فيستيفال ستي في دبي.

واستهل حفل الافتتاح بالسلام الوطني لدولة الإمارات وتلاوة عطرة من الذكر الحكيم وعرض فيلم قصير بين للحضور مجالات الاقتصاد الإسلامي التي عالجها المنتدى منذ انبثاقه وجهود الدائرة في دعم استراتيجية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في جعل دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي.

ورحب سعادة الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمنتدى بسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم والعلماء والباحثين المشاركين في المنتدى والمتخصصين في مجالات الاقتصاد والاقتصاد الإسلامي الذين يحضرون جلسات المنتدى.

وقدم شكره لراعي المنتدى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ..

مؤكدا سعي الدائرة الدؤوب لريادة دبي في مجالات الاقتصاد الإسلامي وتنمية العمل الخيري الذي يعد رافدا أساسيا في نماء الاقتصاد وتنمية مشاريعه ولاسيما بإقامة هذا المنتدى وتأليف الأبحاث الاقتصادية ونشرها والمشاركة في الفعاليات الاقتصادية محليا ودوليا دعما لاستراتيجية دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي كما شكر اللجان المنظمة لفعاليات المنتدى.

من جهته أكد معالي الشيخ عبد الله بن بيه رئيس منتدى تعزيز السلم - في كلمة له خلال المنتدى - أن استقرار واستمرار تطور وازدهار دولة الإمارات يأتي بفضل قيادتها الرشيدة وما تقدمة من أعمال خيرية جليه .. مضيفا أن النمو الاقتصادي لن يكون محصنا إلا بفضل النمو الأخلاقي والخيري.

وانطلقت أعمال منتدى فقه الاقتصاد الإسلامي وجلساته بمشاركة رئيس مجمع الفقه الإسلامي الدولي معالي الشيخ الدكتور صالح بن حميد ومعالي الشيخ عبد الله بن بيه رئيس منتدى تعزيز السلم ومعالي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في جمهورية مصر العربية وعدد كبير من علماء الاقتصاد والاقتصاد الإسلامي على المستويين المحلي والعربي.

يشار إلى أن الأبحاث التي ستعرض في جلسات المنتدى بلغت / 29 / بحثا تأصيليا وتطبيقيا في ثلاثة محاور الأول .. الزكاة وأثرها في تنمية الاقتصاد الإسلامي " الجمع -التوزيع - الاستثمار " والثاني الوقف والوصايا وأثرهما في تنمية الاقتصاد الإسلامي والثالث التبرعات وأثرها في تنمية الاقتصاد الإسلامي.

ويعرض الباحثون في اليوم الأول / 15 / بحثا على ثلاث جلسات تتخللها فترات نقاش ومداخلات واستراحة.. فيما يعرضون في اليوم الثاني 14 بحثا في الجلسات الثلاث المخصصة لها ويليها الجلسة الختامية وإعلان التوصيات.

مل - دنا.

وام/دنا/زمن