فاطمة بنت زايد بن صقر تشهد احتفال جامعة عجمان بتخريج 173 طالبة من دفعة عام الخير

من أمينة خميس .

عجمان في 3 مايو / وام / شهدت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين اليوم احتفال جامعة عجمان بتخريج / 173 / خريجة من " دفعة عام الخير 2017 " من حملة الماجستير والبكالوريوس.

حضر الاحتفالية حرم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان الشيخة أسماء بنت صقر القاسمي وحرم الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان الشيخة عائشة بنت سرور الظاهري والشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي وعدد من الشيخات ومديرات المدارس والمؤسسات التعليمية والاجتماعية وعضوات الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة وأمهات الخريجات وضيفات الحفل.

بدأت الاحتفالية بكلمة لجامعة عجمان ألقتها الدكتورة نهلة القاسمي عميد شؤون الطلبة ثم تلتها كلمة الخريجات التي ألقتها الخريجة سناء المانعي.

و أعربت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان في كلمة وجهتها لبناتها الخريجات عن سعادتها بالاحتفال في هذا اليوم البهيج من أيام عام الخير في دولة الإمارات العربية المتحدة وتخريج دفعة جديدة من طالبات جامعة عجمان متذكرة وإياهن قوله تعالى " وافعلوا الخير لعلكم تفلحون " .

وقالت : " إن منهج الخير قريب منا متعمق في نفوسنا فقد غرسه فينا ديننا الحنيف عبر أجيال متلاحقة منذ بداية الرسالة المحمدية وتمثله أجدادنا وآباؤنا وقادتنا واتخذوه منهجا يلون حياتهم اليومية بألوان المحبة والرحمة والسلام فقد وضع مؤسس الدولة المغفورله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه " اللبنة الأولى لمنهج مسيرة الخير والعطاء لتكون نبراسا لأبنائه في هذا الوطن العزيز ثم امتدت المسيرة ليتولى زمامها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" مؤكدا انتهاج الدرب نفسه وجاعلا من عام " 2017 " عاما للخير متأسيا بقول النبي صلى الله عليه وسلم " من دل على خير فله مثل أجر فاعله " .

وأشادت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات لهذه المبادرة دافعين مؤسسات الدولة لتفعيل عمل الخير من خلال الأنشطة والبرامج المتنوعة وأكدت عظم المبادرة ..

وقالت :" فما أعظمها من مبادرة وما أكرمهم من قادة وما أصدقه من شعب خير وفي " .

و باركت لخريجات دفعة عام الخير وأولياء أمورهن جهودهن المخلصة في مسيرتهن العلمية .. داعية أن تكلل هذه الجهود بنوايا وفكر الخير وأن يأتي عملهن صالحا يرضاه الله ورسوله وأنهن بلا شك أهل لهذا الأمر كله ".

وفي كلمة وجهتها لأمهات الخريجات قالت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان : " يا من رضعتن الخير من صدور أمهاتكن وتربيتن عليه وعشتن القدوة والمثل الأعلى من ممارسات الآباء والأجداد اجعلن من أنفسكن نموذجا يحتذى به لهذا الجيل الصاعد من أمهات المستقبل الواعد فأنتن القدوة والمثل لبناتنا الخريجات ".

وشكرت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان في ختام كلمتها إدارة الجامعة وهيئتها التدريسية على كل الجهود المبذولة لتهيئة الإمكانات العلمية والأجواء الإيجابية لتمكين الطالبات من التسلح بالعلم النافع الخير وتحقيق الأهداف والطموحات المرجوة لخدمة هذا الوطن وتحقيق ما يتطلع إليه قادتنا من أبنائهم الطلبة لرفعة ورقي هذا الوطن الكريم.

كما شكرت مجلس أمناء الجامعة وعلى رأسهم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان للجهود الكبيرة المبذولة لترسيخ هذه الجامعة وجعلها في تكامل وتلاحم مع أخواتها من المؤسسات الأكاديمية للنهوض بإلانسان في هذه المنطقة وتحقيق رقيه.

- امم -

وام/امم/ظمم/عصم