الأربعاء 24 مايو 2017 - 9:55 ص

الأحد، ١٤ مايو ٢٠١٧ - ٦:٢١ م

الجامعة البريطانية في دبي تنظم مؤتمرها الثالث لأبحاث الدكتوراه

دبي في 14 مايو / وام / عقدت الجامعة البريطانية أمس في دبي مؤتمرها الثالث لأبحاث الدكتوراه برعاية كل من هيئة آل مكتوم ومدينة دبي العالمية الأكاديمية ومعهد إدارة المشاريع في الإمارات العربية المتحدة -فرع الخليج.

واستقبلت الجامعة - المعنية بمجال البحوث في المنطقة - أكثر من 70 طالبا وطالبة من طلبة الدراسات العليا الذين حضروا للمشاركة وتقديم بحوثهم من بريطانيا والإمارات. وتضمنت الأوراق البحثية المطروحة للمشاركين مواضيع مختلفة مثل الإستدامة وإدارة المشاريع والعلوم المالية وتقنية المعلومات والتربية .

وشدد البروفيسور عبد الله الشامسي مدير الجامعة البريطانية في دبي - في كلمته - على أهمية التواصل بين الجامعات وبين الطلاب والأكاديميين في تبادل الخبرات والأفكار معتبرا المؤتمر فرصة ذهبية للتواصل البناء.

من جهته تحدث البروفيسور ستيفن ماكايني رئيس مجموعة البحوث والإبداع والثقافة والإيمان في كلية التربية في جامعة جلاسكو عن تطوير تشريعات حقوق الإنسان بالنسبة لحقوق التعليم والنقاط الأربعة المتعلقة بهذه الحقوق ألا وهي الجاهزية و حرية الوصول للمعلومات القبول والتأقلم.

وأوضح البروفيسور رولاند ماكافر بروفيسور في إدارة في الإنشاءات من جامعة لافبور أهمية العمل مع قطاع الصناعة .. فيما أشار بريان شانغ منسق البحوث في مؤسسة القاسمي إلى الدراسات والبرامج الحالية لدى المؤسسة.

وعرض الطلبة أوراقهم البحثية في جلسات منفصلة ترأسها الأساتذة من الجامعة البريطانية في دبي بجانب تقديم أوراق بحوث لطلبة مشاركين في المؤتمر من المملكة المتحدة وذلك عن طريق خدمة السكايب.

وقال البروفيسور آشلي بيننجتون عميد البحث في الجامعة البريطانية في دبي إن المؤتمر يوفر فرصة متميزة للطلاب لعرض أبحاثهم ولكي يشاركوا بما توصلوا إليه من إستنتاجات مهمة مع أقرانهم من طلاب الدراسات العليا في الجامعات الإماراتية والبريطانية وأن المشاركة في مؤتمرات متخصصة في الدكتوراه مهمة ومفيدة لصقل المواهب ولكسب خبرات جديدة في تقديم ومناقشة الأبحاث العلمية.

وقيمت لجنة من الأكاديميين من الجامعة أوراق الطلاب في نهاية المؤتمر حيث فازت ست أوراق بحثية بجوائز قدمها لهم كل من البروفيسور عبدالله الشامسي والبروفيسور آشلي بيننجتون.

يذكر أن الجامعة البريطانية في دبي تطرح برامج دراسات عليا على مستوى الدكتوراه والماجستير حيث تطرح برامج الدكتوراه في خمسة مجالات وهي التربية وإدارة المشاريع والعمارة والبيئة العمرانية وهندسة الحاسوب وإدارة الأعمال.

كما تطرح برامج ماجستير متخصصة في المجالات التالية .. التربية والإدارة والهندسة وتقنية المعلومات والعلوم المالية والقانون.

أمل

وام/آمال عبيدي/دينا عمر/زكريا محيي الدين