الأربعاء 28 يونيو 2017 - 11:16 ص

الأربعاء، ١٧ مايو ٢٠١٧ - ٣:٢٥ م

"دافزا" تستضيف مؤتمر "المستجدات في نطاق المحاسبة والتكنولوجيا والقيادة"

دبي في 17 مايو /وام/ استضافت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" بالتعاون مع "معهد المحاسبين الإداريين" مؤتمراً بعنوان "المستجدات في نطاق المحاسبة والتكنولوجيا والقيادة" عقد في مركز أعمال دافزا بالمنطقة الحرة.

تحدث في المؤتمر أكثر من 10 خبراء إقليميين ودوليين حيث ناقش المشتركون مواضيع متعددة أبرزها التحول الرقمي في القطاع المالي والبلوك تشين والنظام المالي الإسلامي والاجتماعي وتقنيات المعرفة وحوكمة الشركات والقيادة ومعايير المحاسبة الدولية التي تحكم القطاع العام.

و ركز المؤتمر بشكل أساسي على الدور الرئيسي الذي تلعبه التكنولوجيا والابتكار والقيادة في تحقيق أهداف الإدارة المالية والمحاسبة في المؤسسات والشركات.

كان من بين أبرز المتحدثين في المؤتمر جيفري سي ثومسون الرئيس والمدير التنفيذي في معهد المحاسبين الإداريين الحائز على جائزة "لايف تايم أواردي أشيفمنت" الأمريكية وتمحورت كلمته حول خبراته وتجاربه ورؤيته الخاصة في مجال التمويل والأعمال مع التركيز على موضوع قياس الابتكار والحوكمة والدور المحوري الذي يلعبه المدير المالي في المؤسسات والشركات.

كما تابع المشاركون كلمة الدكتور تومي وير الكاتب الأكثر مبيعاً في موقع أمازون ومدرب المدراء التنفيذيين التي تمحورت حول مميزات القيادة الموثوقة وكيفية تطوير أسسها لتحقيق نتائج أفضل ونمو سريع.. و تخلل المؤتمر كلمة للكاتب والمتحدث الحائز على عدة جوائز الخبير العالمي مصطفى حموي ركز خلالها على الاندفاع والحماسة ودورهما الإيجابي في عملية القيادة ونجاح الأعمال بمختلف أنواعها وفي كيفية تذليل العقبات اليومية التي تواجه الموظفين والقيادات في مختلف القطاعات.

واوضحت حصه يحيى الحوسني مدير إدارة المحاسبة قطاع المالية والعمليات التجارية في دافزا ان مثل هذه المؤتمرات تعزز خبرة المشاركين من متعاملي دافزا وموظفي الجهات الحكومية وغير الحكومية وأعضاء المعهد فيما يخص أحدث الممارسات والادوات التي تسهم في تحقيق التفوق المالي.

-سلم -عمد-

وام/سلام محمد/عماد العلي/زكريا محيي الدين