الخميس، ١٨ مايو ٢٠١٧ - ١١:٠٠ م

شرطة نيويورك تستبعد أن يكون حادث الدهس بمنطقة التايمز سكوير ارهابيا

نيويورك في 18 مايو / وام / استبعدت شرطة مدينة نيويورك بأن يكون حادث الدهس الذي وقع اليوم في منطقة التايمز سكوير في ضاحية منهاتن عملا إرهابيا .

وقال مسؤول في الشرطة أن رجال الشرطة يواصلون تحقيقاتهم حول هذا الحادث المتعمد وسيصدرون لاحقا بيانا رسميا بنتائج التحقيقات.

وأكد المسؤول أن الشرطة ألقت القبض على سائق السيارة المتسبب بعملية الدعس، كاشفا بأن هذا الشخص سجله الأمني حافل، وقد جرى توقيفه عدة مرات، بينها مرتين بسبب قيادته للسيارة تحت تأثير الكحول او المخدر.

وكانت سيارة مسرعة قد دهست عددا من المارة في ميدان تايمز سكوير المكتظ بالسكان في مدينة نيويورك الأمريكية ما أسفر عن سقوط قتيل على الأقل وإصابة ما لا يقل عن 20 شخصا تم نقلهم جميعهم إلى المستشفيات المجاورة بعضهم إصاباتهم خطيرة.

وأشارت التحقيقات الأولية لشرطة نيويورك الى أن سلوك السائق كان غير طبيعيا أثناء قيادته لسيارته وقبيل ارتكابه لعملية الدهس مباشرة، فيما أفاد شهود عيان بأن قائد السيارة كان يقودها بشكل متعمد في الاتجاه المعاكس لخط السير بالمنطقة وفي وجه حشد من المارة مما تسبب بإصابة عدد كبير منهم.

وأغلقت شرطة نيويورك شوارع المدينة المؤدية لمنطقة وقوع الحادث والتي تعد من أكثر مناطق مدينة نيويورك اكتظاظا بالسياح في حين أصدرت الأمم المتحدة بيانا لموظفيها نبهتهم بوقوع الحادث وحثتهم على الانتباه لسلامة تحركاتهم في المدينة.

- نيو -

وام/نيو/مصطفى بدر الدين