الأربعاء 28 يونيو 2017 - 2:22 م

الجمعة، ١٩ مايو ٢٠١٧ - ٦:٤٠ م

الرياض تستضيف غدا منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الأمريكي الأول بحضور 90 شركة

الرياض في 19 مايو / وام / تستضيف العاصمة السعودية الرياض غدا منتدى "الرؤساء التنفيذيين" السعودي الأمريكي تحت شعار "شراكة للأجيال".

ويهدف المنتدى إلى تطوير شراكات فاعلة وتعزيز التعاون والفرص الاستثمارية التي ستحفز خطوات المملكة لتفعيل رؤية 2030 لتوفير فرص عمل ودفع عجلة التنويع الاقتصادي وجذب الاستثمارات وإيجاد شراكات دائمة.

وسيحضر المنتدى أكثر من 50 شركة أميركية وأكثر من 40 شركة سعودية وتسعة شركات من أسواق عالمي وسيتم خلاله الإعلان عن تأسيس منتدى دائم للرؤساء التنفيذيين من الجانبين.

ويشارك في المنتدى وجلسات نقاش الطاولة المستديرة وزير التجارة والاستثمار السعودي الدكتور ماجد القصبي ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح ووزير المالية محمد الجدعان ووزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص ورئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية أحمد الخطيب والمشرف العام على صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان ونائب وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد الخليفي.

وسيتم في بداية المنتدى تخصيص جلسة وزارية لتسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها رؤية المملكة 2030 في المجالات الاجتماعية والاقتصادية وكذلك الفرص التجارية .. فيما تتناول محاور الجلسات الأربعة التي ستكون للرؤساء التنفيذيين موضوعات الخصخصة والإصلاحات التنظيمية في المملكة بما فيها جهود التنويع الاقتصادي وزيادة المشاركة الأمريكية في قطاعات الأعمال الرئيسية وبناء القدرات الصناعية الوطنية.

وستتناول الجلسات الفرص الاستثمارية والتوجهات العالمية التي تركز على الاستثمار المؤسسي حيث سيناقش قادة الأعمال من البلدين تطور مشهد الاستثمار العالمي وكيفية دعم القطاع الخاص للشراكات السعودية والأمريكية.

- ريض -

وام/ريض/عوض المختار/مصطفى بدر الدين