الأحد 02 أكتوبر 2022 - 8:04:34 ص

منظمة المرأة من أجل المرأة الأفغانية تكرم الشهيد الكعبي في نيويورك وتمنحه جائزة الإنجاز لعام 2017


نيويورك في 27 مايو / وام / منحت منظمة المرأة من أجل المرأة الأفغانية "WAW" الشهيد جمعة محمد عبد الله الكعبي سفير الدولة الراحل لدى أفغانستان جائزة الإنجاز لعام 2017 تكريما وتقديرا لدوره الإنساني البارز وإنجازاته في أفغانستان وذلك خلال حفلها السنوي الذي أقامته في مدينة نيويورك بحضور عدد من السفراء وكباء الشخصيات ومئات من أعضاء المجتمع الأفغاني في نيويورك.

وتسلمت سعادة لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة نيابة عن سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي جائزة الإنجاز المخصصة للشهيد الكعبي والتي تعكس تقدير المنظمة لإنجازاته في أفغانستان باعتباره "سفيرا للإنسانية".

وأكدت السفيرة نسيبة - في كلمتها عقب تسلمها الجائزة - أن السفير الراحل جمعة الكعبي كرس نفسه لخدمة السلام في أفغانستان وعمل جاهدا لدعم المجتمعات المحلية في جميع أنحائها. وسلطت الضوء على نجاحه في تعزيز العلاقات الوثيقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأفغانستان اللتين يربطهما تاريخ وتقاليد وثقافة مشتركة إضافة إلى دوره في بناء وتعزيز الثقة خلال فترة عمله في أفغانستان من أجل توسيع نطاق المساهمات والإنجازات الإنسانية لدولة الإمارات في أفغانستان.

وشددت على أن التزام السفير الراحل العميق تجاه الشعب الأفغاني سيتواصل في المستقبل سواء عبر الدبلوماسيين الإماراتيين أو منظمات المجتمع المدني الهامة الأخرى التي لها تأثير كبير على حياة النساء والأسر في جميع أنحاء أفغانستان.

من جانبها أعربت قيادة منظمة المرأة من أجل المرأة الأفغانية عن خالص تعازيها لأسرة الشهيد وعن تقديرها له لما أبداه من التزام دؤوب في دعم شعب أفغانستان.

يذكر أن منظمة "WAW" هي منظمة غير حكومية مقرها الرئيسي نيويورك وتعني بشؤون حقوق الإنسان وتكرس أغلب أنشطتها نحو تعزيز حقوق جميع النساء الأفغانيات وتمكينهن وتعتبر حتى الآن أكبر منظمة توفر ملاجئ وخدمات دعم للنساء في أفغانستان وتوفر بشكل خاص الدعم للنساء الأفغانيات وأسرهن في الولايات المتحدة.

ويهدف الاحتفال السنوي للمنظمة إلى تسليط الضوء على العمل الذي تقوم به هذه المنظمة وشراكاتها والشخصيات التي تبذل جهودا تسهم في تغيير حياة الأخرين.

وكان السفير الراحل الشهيد جمعة محمد عبد الله الكعبي قد توفي في / 15 / فبراير الماضي متأثرا بجراحه جراء هجوم إرهابي وقع في قندهار في أفغانستان في / 10 / يناير 2017 وذلك أثناء قيامه بمهمة إنسانية ضمن برنامج دولة الإمارات لدعم الشعب الأفغاني الشقيق وشملت وضع حجر الأساس لدار خليفة بن زايد آل نهيان للأيتام والتوقيع على اتفاقية مع جامعة كردان لتقديم منح دراسية.

وأدى التفجير الإرهابي إلى استشهاد خمسة دبلوماسيين إماراتيين كانوا مكلفين بتنفيذ عدد من المشاريع الإنسانية والتعليمية والتنموية في أفغانستان .

يو -

وام/نيو/دينا عمر