الإثنين، ١٧ يوليو ٢٠١٧ - ٣:١٠ م

اللجنة الاقتصادية بعجمان توصي بالاستفادة من العروض المتاحة على بوابة اكسبو 2020 للمناقصات

عجمان في 17 يوليو/ وام / أوصت اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي لحكومة عجمان في جلستها السابعة للعام 2017 بضرورة توجيه أصحاب المشاريع خاصة الصغيرة والمتوسطة منها للاستفادة من العروض المتاحة على بوابة اكسبو 2020 للمناقصات للموردين في ظل وجود جملة من الخدمات والمناقصات التي مازالت قيد التقديم على البوابة .

و ناقشت اللجنة التي ترأسها سعادة المهندس عبدالله المويجعي رئيس اللجنة ما تم انجازه وآخر المستجدات في أعمال اللجنة وذلك بحضور اعضاء اللجنة علي عيسى النعيمي ويافع عيد الفرج وسالم السويدي وصالح الجزيري..ودعت إلى تكاتف وتعاون جميع الجهات والمشاركة والاستفادة من هذا الحدث العالمي التي تحتضنه دولة الامارات.

واستعرض الدكتور هاني عطا المستشار الاقتصادي بدائرة التنمية الاقتصادية بعجمان موقف تنفيذ سياسة تحديث القطاعات الاقتصادية ذات الاولوية وآليات العمل وخطة العمل المبنية على عدد من المراحل منها جمع البيانات والدراسات ورصد وتحليل تطور واتجاهات القطاعات الاقتصادية وتحليل الوضع الراهن وتحديث القطاعات ذات الاولوية وفقا للمنهجية العلمية.

و اطلع أعضاء اللجنة على آخر مستجدات تحضيرات ملتقى الامارات للتخطيط الاقتصادي الذي ينظم خلال الربع الأخير من العام الجاري و تستضيفه دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان بمبادرة من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ودعم استراتيجي من وزارة الاقتصاد ويتناول العديد من المحاور وعلى رأسها الطباعة ثلاثية الابعاد وانعكاستها الاقتصادية واقتصاد المشاركة وتحديات العيش في المدن والتنافسية وتحسين البرامج الخاصة بها ودور الابتكار في تعزيز التنافسية.. إلى جانب استعراض العديد من التجارب والخطط الجاذبة للاستثمار والتخطيط التنموي لإمارة عجمان وخطتها الاستراتيجية 2021 وتنافسية القطاع السياحي والتخطيط الحضري وتطوير البنية التحتية.

و تناولت الجلسة كذلك ملخص دليل أحكام واجراءات عقود الشراكة بين حكومة عجمان والقطاع الخاص وتناول عرض تعريف الشراكة بين القطاعين العام والخاص وأهدافها وأهميتها من حيث استقطاب رؤوس الأموال ورفع مستوى جودة الخدمات وتقليل الفترة الزمنية في تنفيذ المشاريع ونقل واكتساب خبرات القطاع الخاص وتشجيع وتحفيز القطاع الخاص على الابتكار وتوفير فرص عمل جديدة وترشيد الانفاق مع توفير بيئة تنافسية عادلة للقطاع الخاص وفقا لاصول ومبادئ الحوكمة وغيرها من الاهداف.

وفي ختام الجلسة وجه سعادة عبدالله المويجعي الشكر للحضور و أثنى على جهود أعضاء اللجنة.. مؤكدا أن مخرجات اللجنة تصب في دعم كافة القطاعات والمجالات الإقتصادية للإمارة بما يترجم تطلعات القيادة الرشيدة ويعزز تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة بما يواكب رؤية إمارة عجمان 2021.

وام/أمينة خميس/عماد العلي/عاصم الخولي