• متاحف الشارقة تطلق مخيم "إجازة سعيدة" لتنمية مهارات الأطفال وصقل مواهبهم 3
  • متاحف الشارقة تطلق مخيم "إجازة سعيدة" لتنمية مهارات الأطفال وصقل مواهبهم 1
  • متاحف الشارقة تطلق مخيم "إجازة سعيدة" لتنمية مهارات الأطفال وصقل مواهبهم 2

الإثنين، ١٧ يوليو ٢٠١٧ - ٦:٢٣ م

متاحف الشارقة تطلق مخيم "إجازة سعيدة" لتنمية مهارات الأطفال وصقل مواهبهم

الشارقة في 17 يوليو/ وام / أطلقت إدارة متاحف الشارقة فعاليات مخيم " إجازة سعيدة " الذي يستمر حتى 17 أغسطس المقبل بهدف نشر العلم والمعرفة والثقافة بين صفوف الأطفال من مختلف الفئات العمرية ومساعدتهم على تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم وشغل أوقات فراغهم خلال العطلة الدراسية الصيفية بطرق إبداعية ممتعة.

يتميز المخيم بتقديمه حزمة واسعة ومتنوعة من الأنشطة الترفيهية والفعاليات المسلية تتضمن مجموعة من ورش العمل والبرامج التعليمية التي يتم من خلالها إتاحة الفرصة أمام الأطفال للتعرف عن قرب على متاحف الشارقة إضافة إلى مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتعليمية.

يأتي تنظيم المخيم ضمن حملة "صيف الشارقة" التي أطلقتها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بهدف توفير تجربة سياحية فريدة للمقيمين والزوار من جميع الأعمار إذ تنفرد الإمارة بمقومات سياحية ومناظر طبيعية خلابة جعلت منها مقصدا سياحيا رئيسا خلال فترة الصيف على المستوى الإقليمي والدولي.

و أكد سعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي أن مخيم " إجازة سعيدة " الذي تنظمه إدارة متاحف الشارقة ضمن فعاليات الحملة يعد فرصة مثالية لاستقطاب الأطفال واستثمار أوقاتهم في أنشطة هادفة إلى اكتساب المزيد من المعرفة والثقافة وتنمية مهاراتهم وقدراتهم ودعمها بالخبرة العملية من خلال المشاريع والزيارات الميدانية اضافة الى ورش العمل التي تساهم في إثراء مهاراتهم الحياتية.

من جانبها ذكرت منال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة أن إدارة متاحف الشارقة سعت إلى تنظيم مخيم "إجازة سعيدة" ضمن فعاليات حملة "صيف الشارقة" الذي يتضمن مجموعة كبيرة من الأنشطة المتنوعة والفعاليات الترفيهية المخصصة للأطفال .. مشيرة إلى أن الإدارة تسعى من خلال هذا المخيم إلى تعزيز ونشر ثقافة التعلم وغرس بذور المعرفة بين نفوس الأطفال وتشجيعهم على التميز والإبداع.

وام/بتول كشواني/عماد العلي/عاصم الخولي