الجمعة 28 يوليو 2017 - 2:37 ص

الإثنين، ١٧ يوليو ٢٠١٧ - ١٠:١٠ م

للمرة الأولى ..اتمام عمليات الشراء داخل معرض سيتي سكيب جلوبال بدبي

دبي في 17 يوليو / وام / سيتمكن زوار الدورة الـ 16 من معرض سيتي سكيب جلوبال المهتمين بالاستثمار في الإمارات من إتمام عمليات الشراء داخل المعرض وذلك للمرة الأولى منذ انعقاد هذا الحدث الذي يقام خلال الفترة من 11 إلى 13 سبتمبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة أبرز شركات التطوير العقاري في العالم تعرض مجموعة متنوعة من المشاريع العقارية الرائدة.

وسيسمح لشركات التطوير العقاري التي تنفذ مشاريع في الإمارات بإتمام عمليات البيع مباشرة من على منصاتها في أرض المعرض وفقا للقواعد واللوائح التي تنظمها دوائر الأراضي والأملاك المحلية والبلديات في الإمارة التي يقع فيها العقار.

وقال توم رودس مدير المعرض : "تعد هذه فرصة رائعة لشركات التطوير العقاري لزيادة عائدها الاستثماري في مكان انعقاد الفعالية وللزوار لتحقيق الاستفادة من خيارات الأسعار الجذابة واتخاذ قرارات شراء مدروسة في أرض المعرض مباشرة ..مشيرا الى ان جهات مثل دائرة الأراضي والأملاك في دبي عملت على مدار السنوات القليلة الماضية دون كلل لزيادة شفافية المستثمرين في السوق اذ أثبتت تلك الجهود نجاحها في هذا الشأن .

ومن المعروف أن دبي لا تزال تعتبر السوق العقاري الأكثر شفافية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أنها سجلت تحسنا ملحوظًا في المؤشر العالمي لشفافية الأسواق العقارية لعام 2016 الصادر عن شركة جيه إل إل ووفقًا لهذه الشركة الاستشارية في المجال العقاري فإن حكومة دبي ودائرة الأراضي والأملاك في دبي تستوفيان المزيد من شروط النجاح عندما يتعلق الأمر بالفرص المتاحة للمستثمرين المحتملين من خلال الجهود الرامية إلى تحسين مستويات الشفافية.

وأضاف توم رودس: "على خلفية هذه النتائج وحقيقة أنه سيكون بمقدور الزوّار الآن شراء العقارات المسجلة والقائمة في الإمارات في أجنحة معرض سيتي سكيب جلوبال لهذا العام فإننا نتوقع أن يجذب هذا المعرض المزيد من الزوّار الذين يتطلعون إلى اغتنام الفرص ما سيؤدي إلى زيادة عائد الاستثمار لشركات التطوير".

جدير بالذكر أن معرض سيتي سكيب جلوبال 2017 يعود مجددا بدعم من المؤسسات الشريكة دبي للعقارات ونخيل والرعاة البلاتينيون جزيرة المرجان وبن غاطي للتطوير والاتحاد العقارية بالإضافة إلى الراعي الفضي ماريابي لتطوير الاستثمار العقاري وراعي تسويق المشاريع أكوا العقارية والشريك الاستراتيجي دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

- مبا -

وام/مصطفى بدر الدين