الجمعة 18 أغسطس 2017 - 8:23 م

الأربعاء، ٩ أغسطس ٢٠١٧ - ٣:٤٩ م

البحرين تنفي فتح مجالها الجوي للخطوط القطرية

المنامة في 9 أغسطس / وام / نفت مملكة البحرين فتح مجالها الجوي لخطوط الطيران القطرية .. مؤكدة أن الأجواء الوطنية السيادية للمملكة مغلقة على الطائرات المملوكة والمسجلة في دولة قطر.

ونقلت وكالة أنباء البحرين " بنا " عن شؤون الطيران المدني في وزارة المواصلات والاتصالات البحرينية في بيان اليوم .. أن ما تناولته بعض وسائل الإعلام بشأن فتح البحرين مجالها الجوي للخطوط القطرية غير صحيح ومخالف للواقع .. موضحة أن جميع الممرات الجوية فوق أعالي البحار مفتوحة للملاحة الجوية بأنواعها كافة من / 11 / من شهر يونيو عام 2017 ولم يطرأ عليها أي تغيير.

وأكدت الوزارة أن الطيران المدني ينفذ الإجراءات التي تم اتخاذها بالتنسيق مع مكتب منظمة الطيران المدني الدولي الإقليمي في القاهرة من أجل تعزير السلامة الجوية فوق المياه الدولية والتي تضمنت تخصيص مسارات طوارئ إضافية فوق أعالي البحار في إقليم البحرين لمعلومات الطيران ..

مبينة أنه إجراء اتخذته المملكة لضمان سلامة الحركة الجوية فوق المياه الدولية التي كلفتها منظمة الطيران المدني الدولي " الإيكاو " بإدارتها ولا يعني ذلك أن البحرين سمحت لمرور الطيران القطري فوق أجوائها السيادية ".

خلا ــ زينب الحمادي.

وام/زاا